وجبة عشاء صحية ستساهم في رشاقتك

ينصح بتناول وجبة عشاء خفيفة للحفاظ على الرشاقة و اللياقة البدنية, كما أنها وجبة تؤثر بشكل كبير على الوزن. لتحضير وجبة العشاء دون الخوف من زيادة الوزن، إليك أفضل 5 أطعمة تتناولها في هذه الوجبة، حسب الخبراء.أفضل 5 أطعمة لوجبة العشاء.. و لا تزيد الوزن

سلطة الخضروات

تمتاز هذه السلطة بغناها بالألياف التي تساعد على تحسين الهضم، كما أنها تقلل من استهلاك الجسم للسعرات الحرارية و تعطي شعوراً بالشبع لوقت طويل خاصة ضمن وجبة عشاء صحية.

البروتينات

تناول البروتينات في وجبة العشاء أفضل بكثير من تناول النشويات، فالأولى يسهل هضمها و تساعد في بناء كتلة الجسم كما أنها مفيدة في خسارة الوزن، في حين أن النشويات أو الكربوهيدرات يصعب هضمها مساء و تتحول لدهون في الجسم في حال لم يتم حرقها بسرعة.

من الاطعمة الغنية بالروتينات، الألبان قليلة الدسم و الدجاج و الفاصولياء و السمك.

الحبوب الكاملة

كونها تساعد على إذابة الدهون في منطقة البطن و تمنح الجسم حاجته من الألياف و المغنيزيوم، فإن الحبوب الكاملة هي خيار صحي آخر لوجبة العشاء.

شوربة الدجاج المنزلية

لا شيء أفضل و أشهى من شوربة الدجاج التي تحضرها في المنزل، فهي اضافة لطعمها اللذيذ فإنها تمنحك وجبة صحية غنية بالبروتين. و لتعزيز فعالية هذه الشوربة السحرية، يمكنك اضافة الزنجبيل إليها لتعزيز مناعة الجسم من خلال مضادات الأكسدة الموجودة في الزنجبيل.

الخضر والفواكه

للحصول على القدر الكافي و الموصى به من الفيتامينات, ينصح بتناول 5 حبات يوميا. و يمكن إضافتها للوجبة الرئيسية أو تناولها كسناك أو لمجة.

تناول الحلوى باعتدال

على الرغم من المعتقد السائد أن تناول الحلوى محظور خلال وجبة العشاء و أنها وجبة غير صحية على الإطلاق، إلا أن الباحثين وجدوا أن التخلي الكلي عن السكر قد يأتي بنتيجة عكسية تماماً و ينتج عنه زيادة إفراز بعض الهرمونات التي تعطي شعوراً بالإكتئاب و القلق.

وينصح بتناول قطعة من الشوكولاطة السوداء أو حصة من الفواكه الجافة.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : صحتي في تغذيتي