فوائد الفاصولياء الخضراء الصحية

تعد الفاصولياء الخضراء إحدى أشهر أنواع الخضروات التي تحتوي على العديد من الفوائد الهامة التي يحتاج إليها جسمك، كما أنها من أهم الأغذية التي تحتوي على الألياف، والمعادن كالحديد، والنحاس، والبوتاسيوم. بالإضافة إلى أنها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، فهي منخفضة السعرات الحرارية أيضًا، وهذا يجعل منها طعام مثالي للحفاظ على وزنك وخيار رائع لك ان كنت تتبعين نظام غذائي صحي للتخلص من الوزن الزائد.

وترجع أصول الفاصولياء الخضراء إلى أفريقيا الشمالية قبل أن تنتشر في العالم بأسره وخاصة منطقة الشرق الأوسط. وللفاصولياء الكثير من الفوائد الصحية المفيدة لصحتك، لذا تابعي معنا هذا المقال للتعرف أكثر على أهم فوائدها الصحية والغذائية:

هذه أهم الفوائد الصحية والغذائية للفاصولياء الخضراء

مفيدة لصحة الدم وزيادة المناعة

إن احتواء الفاصولياء الخضراء على العديد من العناصر الغذائية وقلة السعرات الحرارية فيها يجعلان منها غذاء مفيدا لصحة القولون ولتوفر دم صحي ولرفع قدرات جهاز مناعة جسمك.

تساعدك على بناء عظام قوية وصلبة

إن عظامك كي تكون ذات بنية قوية تحتاج إلى نسيج الخلايا العظمية والكولاجين والترسبات الكلسية المعدنية فيما بين خلايا العظم. وتقدم الحصة الغذائية الواحدة من قرون الفاصوليا الخضراء لجسمك 25% من حاجته اليومية لفيتامين K وهو ايضا أساسي ومهم في تجلط الدم، إلا أنه مهم وأساسي أيضا لبناء عظام سليمة وقوية في جسمك.

تساهم في تحسين صحة القلب

تساهم الفاصولياء الخضراء بشكل كبير في تحسين صحة قلبك، وذلك راجع إلى احتوائها على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف، خاصة الألياف الذائبة في الماء، والتي تلعب دوراً في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، أو ما يُعرَف بالبروتين الدهنيّ منخفض الكثافة وهو ما يساهم بدوره في تحسين صحة قلبك.

تحافظ على صحتك أثناء الحمل

للفاصولياء الخضراء دور مهم في المحافظة على حملك إذ إنّها تحتوي على نسبةٍ عالية من حمض الفوليك؛ الضروريّ لصحّة جنينك، كما أنّه يدخل في العديد من العمليّات داخل جسمك، بالإضافة إلى احتواء الفاصولياء على العديد من العناصر المغذية الأخرى التي قد تلعب دوراً في تعزيز الخصوبة، لذلك فإنّ تناول الفاصولياء يُعدّ من الطرق التي تساهم في المحافظة على صحة الجنين والحمل.

تساهم في المحافظة على صحة الدماغ

تساهم فيتامينات ب المتوفرة في الفاصولياء الخضراء في تقليل نسبة مركب الهوموسيستئين، والذي قد يكون له تأثيرٌ في الوظائف المعرفيّة للدماغ، وبالتالي تساهم الفاصولياء الخضراء في المحافظة على صحة دماغك.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : صحتي في تغذيتي