أطعمة يجب تجنبها للتخلص من دهون البطن

التخلص من دهون البطن يحتاج إلى خطة غذائية صحية تتناسب مع طبيعة الجسم وحالته الصحية، كذلك زيادة النشاط البدني لتحقيق توزان الدهون في جميع أنحاء الجسم.

الاطعمة التي يجب تجنبها للتخلص من دهون البطن بسرعة

تتحكم معايير الجسم، العوامل الوراثية وتغير الهرمونات وما شابه ذلك في تراكم الدهون في جميع أجزاء الجسم، وذلك بخلاف قلة النشاط البدني والجلوس ساعات طويلة الذي يساهم في تراكم الدهون حول محيط الخصر بصفة خاصة.

بالإضافة إلى ذلك لا تقل أهمية اختيار الاطعمة المتناولة، من أجل التحكم في محيط الخصر والتخلص من البطن بسرعة.

و بالتالي ينصح مراجعة الطبيب المختص لتحديد خطة غذائية وبدنية تتناسب مع طبيعة الجسم وحالته الصحية، إلى جانب ذلك يجب تجنب الاطعمة التي تساهم في زيادة دهون البطن بصفة عامة، أهمها :

الاطعمة الغنية بالكربوهيدات

تناول الوجبات الخفيفة الغنية بنسبة عالية من الكربوهيدرات، من شأنها أن تزيد من مقياس محيط الخصر وزيادة دهون البطن بسرعة، وبالتالي الامتناع عن تناولها قد يساهم في التخلص من البطن بسرعة، خصوصا تجنب تناول المعجبات، رقائق البطاطس المحملة بالزيوت المهدرجة، البسكويت الغني بمواد الحافظة، وجميع المخبوزات التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات بصفة عامة، وهنا يفضل تناول كميات معتدلة من الشوفان والخبر الأسمر فقط للتخلص من دهون البطن بسرعة.

الاطعمة المقلية

ينصح الابتعاد عن جميع الاطعمة المقلية والوجبات السريعة التي تزيد من تراكم الدهون الضارة ونسبة الكوليسترول في آن واحد، فجميعها كفيلة بزيادة دهون البطن في أسرع وقت، كونها تعزز انتشار الخلايا الدهنية حول محيط الخصر ومنطقة البطن على وجه الخصوص.

الاطعمة المصنعة

تحتوي معظم الاطعمة المصنعة على الدهون المشبعة التي تزيد من دهون البطن والشعور بالانتفاخ لفترات طويلة، خصوصا ” اللحوم المدخنة، الاطعمة المعلبة” وبالتالي استبدالها بحصص أسبوعية بالأسماك الدهنية الغنية بالأوميغا 3، قد يساهم في التخلص من دهون البطن بسرعة.

وأخيرا، لا تترددي عزيزتي في تجنب الاطعمة التي تزيد من تراكم دهون البطن، الالتزام بالأنظمة الغذائية الصحية وممارسة الأنشطة البدنية البسيطة بصفة مستمرة، للحفاظ على قوامك المتناسق ووزنك المثالي على الدوام.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : صحتي في تغذيتي