أبرز الفوائد الصحية لمنقوع الزبيب الأسود

يعتبر الزبيب الأسود من الفواكه المجفّفة التي يتمّ الحصول عليها من العنب بعد تجفيفه، ويتمتع بعدة فوائد صحية للجسم. ومن السهولة الاحتفاظ به في المنازل لتناوله أو إضافته إلى بعض الأطباق بسبب تميّز مذاقه.

ولا يقتصر فقط على إضافته إلى الحلويات؟ بل له عدة استعمالات

فعندما تنقع الزبيب الأسود في الماء فان لاستخدام هذا الماء فوائد صحية مذهلة. إذ يوفر لجسمك عددًا كبيرًا من الفوائد بينها تحسين صحة القلب وتعزيز المناعة. فالزبيب الأسود مصدر كبير للألياف والفيتامينات والمعادن وكذلك مضادات الأكسدة.

ويعتبر الزبيب الأسود من أكثر الأنواع شيوعا، يتم صنعه من خلال تجفيف العنب الأسود. وتتعدّد فوائد الزبيب الأسود الصحية باعتباره مصدراً مهماً للألياف الغذائية والمركبات الغذائية كالبولي فينول.

فوائد الزبيب الأسود المنقوع

يعد تناول الزبيب المنقوع أفضل طريقة لجني أقصى استفادة من فوائده للجسم وكل ما نحتاجه هو أخد من 8-10 حبات من الزبيب ونقعهم في كوب من الماء ليل، ثم نخلطهم في الصباح الباكر وتناولهم على معدة فارغة.

ويتميز الزبيب بأنه غني بالحديد، والماغنسيوم، والبوتاسيوم، الكالسيوم والألياف ويحتوي الزبيب على نسبة من السكر الصحي، فهو يزيد الجسم بالطاقة والنشاط لأنه يحتوي على سكر الفركتوز والجلوكوز الطبيعي، لذلك يساعد في إمداد الجسم بكمية هائلة من الطاقة ويساعد ذلك في الحماية من الإرهاق ويساعد في محاربة زيادة الوزن إن تم تناوله باعتدال

  • يحسن صحة القلب: إن منقوع الزبيب الأسود يساعد على تحسين صحة قلبك عن طريق خفض عدد مستويات الكوليسترول الضار في الجسم. كما أنه يساعد على تنقية الدم وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.
  • جيد لصحة العظام: يحتوي الزبيب على نسبة عالية من الكالسيوم وغني بالمغذيات الصحية الأخرى، ويساعد ذلك في الحفاظ على عظام قوية وصحية.
  • يعالج الأنيميا: فالزبيب غني بعنصر الحديد تناول الزبيب المنقوع يوميا يساعد على زيادة مستوى الدم في الجسم ويحمي من الأنيميا
  • يساهم في حفظ البصر: ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فيتامين أ، والبيتا كاروتين، إذن فهو يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تحمي من ضعف أو فقد البصر.

يزيد منقوع الزبيب الأسود من إفراز الكولاجين، مما يجعل البشرة أكثر شبابا، كما يعطيها الحيوية والنضارة، ويضفي لونا ورديا على البشرة وخصوصا الخدود

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : صحتي في تغذيتي