هذه أهم البهارات اليابانية

اليابانيون لا يستعملون كميات كثيرة من البهارات أو التوابل في طعامهم، وأكثر الأطباق اليابانية شهرة هو السوشي، والذي يعتبر مزيج من السمك والأرز. ويتم غمسها في صلصة الصويا، مع انعدام وجود التوابل في هذا الطبق.

كما أن البهارات اليابانية التقليدية تكون من خمس مكونات أساسية وهي MISO (ميسو) و SEIYU (شويو) و SU (خل) و SHIO (ملح) و SATO (سكر). وهذه البهارات تمزج بهذا الترتيب وتجعل مذاقها ينسجم داخل المكونات وهو سر صناعة المذاق الشهي للطهي الياباني، فالمذاق الخاص للطهي الياباني” واشوكو“ يأتي من البهارات اليابانية التقليدية. ومن أهم هذه البهارات اليابانية والتي يعرفها الكثير منكم هي صلصة “شويو” و”ميسو”. ولكن في الواقع، يوجد المزيد من المكونات والبهارات المهمة في المطبخ الياباني. سنعرفك بها في هذا المقال.

أهم البهارات اليابانية

رقائق بونيتو

تسمى أحيانًا كاتسوبوشي، وهي عبارة عن شرائح رفيعة من سمك التونة. يمكنك استخدامها كرقائق السمك لتتبيل الطعام أو لعمل مرق ضروري للمطبخ الياباني يسمى “داشي”.

مسحوق الوسابي

هذا المسحوق الوسابي النقي يصعب الحصول عليه وهو مكلف للغاية. مسحوق الوسابي الشائع في اليابان هو مزيج من العديد من المكونات وهو معروف بكونه معجون أخضر حار يصاحب السوشي، ويعتقد تاريخياً أن له خصائص طبية عند تناوله مع الأسماك النيئة.

بذور السمسم الأسود

ويتم استخدمه كزينة في الطبخ الياباني.

شيتشيمي توغاراشي

يعد من البهارات اليابانية الأكثر أهمية بالنسبة لليابانيين، الذي يستخدم عادة لتعزيز نكهة الأطباق التي لا حصر لها، من الأودين إلى اللحم المشوي إلى كرات أرز الأونيغيري. وهو عبارة عن مزيج من التوابل السبعة اليابانية، كالفلفل الأحمر الحار وقشر البرتقال المحمص وبذور السمسم والزنجبيل المطحون ورقائق الأعشاب البحرية وبذور الخشخاش وغير ذلك، مما يمثل طعما مشتركا للنكهات اليابانية التقليدية.

بذور السمسم الأبيض

يتم تحميصها كثيرًا قبل استخدامها، وهي مقبلات تستخدم في الطبخ الياباني. ويتم تعزيز مذاقها ورائحتها من خلال عملية التحميص

الفوريكاكيه (توابل الأرز)

هو مصطلح واسع ينطبق على أي توابل يابانية جافة يتم نثرها على الأرز المطبوخ. قد تشمل الأصناف الشائعة رقائق السلمون والتونة، وقطع العجة المجففة، وبذور السمسم، والوسابي، ورقائق الأعشاب البحرية، ورقائق البونيتو، والكيمتشي وتقريبًا أي توابل يابانية أخرى يمكن أن تخطر ببالك!

شيسو

وهو عشب ياباني ذو نكهة فريدة من نوعها: تم دمج القليل من الحمضيات والنعناع والريحان واليانسون والكزبرة في أوراقها الصغيرة، والتي يمكن أن تكون حمراء أو خضراء. إنها جزء من سبع بهارات يابانية، نشأت منذ أكثر من 300 عام وينتمي إلى عائلة النعناع.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المزيج