هذه أبرز أنواع مفارش طاولة الطعام

تعتبر مفارش طاولة الطعام اكسسوارا مهما، ولها دور كبير في إعطاء لمسة ديكورية لغرفة الطعام فهي تزيد من تناسق الألوان وتساعد في حماية طاولات الطعام وإعطائها شكل جمالي، وفي الكثير من الأحيان تختارين وتبحثين عن شكل جديد لتجديد وتطوير أثاث البيت لرؤيته بشكل مختلف، وبالأخص طاولات الطعام

فهي من أكثر الأماكن التي نجلس فيها بشكل يومي، ويصبح جمال طاولة الطعام في المنزل رهينا بجمال الأغطية المصنوعة من القماش الفاخر، التي باتت تصنع وفق مواصفات فنية وجمالية لا يمكن إهمالها أو الاستغناء عنها، فهي تحفظ الطاولة وتحمي سطحها، وتعكس جمالها وأناقتها، وقد اخترنا لك هنا أنواع مفارش طاولة الطعام.

 أنواع مفارش طاولة الطعام

مفارش طاولة الطعام دائرية

يُعد الشكل الدائري هو أكثر أشكال أنواع مفارش الطاولات شهرة، لما يتمتع به من جاذبية وكونه ملائم في المناسبات والأعياد. كما نلاحظ أنه يتم اختياره في الأعراس، أو على طاولة زينة الورود، ويتم الاستعانة به كشكل لطيف يُناسب ديكور المنزل أو الحديقة.

على الرغم من استخداماته المتعددة، إلا أنه في الغالب يستخدم هذا الشكل من المفارش بغرض الزينة في المناسبات السعيدة، وننصحك باختيار أحد أشكال الدانتيل نظراً لأنه يمثل طابعاً ناعماً ويتلاءم مع جو الاحتفالات في ذات الوقت.

مفارش طاولة الطعام المربعة

يُفضل استخدام مفارش الطاولات المربعة لغرفة المعيشة، على الطاولات التي تكون منخفضة عن الكنب ذات الرفوف (لوضع الكتب أو أغراض الزينة)، ويمكن وضع مفرش بربع حجم الطاولة من حيث العرض وأكبر منها مرة ونصف من حيث الطول، لكي تتدلى من جهة الوسط فقط.

مفارش طاولة الطعام مستطيلة

إذا كنت تبحث عن توفير المساحة وكسب حجم الطاولة في نفس الوقت، فإنّ شكل المفرش المستطيل هو الخيار الأمثل، ويفضل اختيارها في المطبخ أو في أحد أجزاء غرفة المعيشة. كما يتم الاستعانة بأنواع المفارش ذات الشكل المستطيل للمناسبات والاحتفالات، حيث تكون مطرزة بأشكال الورود المطرزة بدانتيل الرباط، وتتنوع المفارش المصنوعة للمنازل إلى أنواع عديدة حسب مواد التصنيع، وكل نوع له مميزاته واستخداماته،

هناك المصنوعة من القطن، والحرير، والكتان. وهناك عدة طرق تنظيفها، يمكن أن نتحدث عليها في مقال مفصل أخر.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة