نصائح مهمة للطبخ في الفرن

ينبغي ضبط درجة حرارة الفرن بشكل صحيح، وتوزيع الحرارة بشكل متكافئ حول الفرن للحصول على نتائج خبز مثالية، إليك بعض النصائح التي يجب اتباعها للحصول على أفضل النتائج.

تجنب إعاقة تدفق الهواء

من الأسباب الشائعة للخَبز غير المتساوي إعاقة تدفق الهواء في الفرن. يستخدم بعض الأشخاص ورق الألومنيوم لالتقاط التقطرات أو الانسكابات التي تحدث داخل الفرن. ومع ذلك، إذا قمت بتغطية الرف السفلي بورق الألومنيوم، فإن ذلك سيعيق تدفق الهواء ويمنع الفرن من الطهي بشكل متساو. كما يمكن أن يتسبب ورق الألومنيوم في خداع منظم حرارة الفرن لأنه يعكس الحرارة، ما يزيد من صعوبة احتفاظ الفرن بالقدرة على التحكم في درجة الحرارة بالداخل.

إن تدفق الهواء بالغ الأهمية عند الطهي على مستويات متعددة. اتبع الاقتراحات المتعلقة بالرفوف الموجودة في دليل مستخدم الجهاز للحصول على التهوية المناسبة بالداخل. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك.

الإبقاء على باب الفرن مغلقًا

إذا قمت بفتح باب الفرن بشكل متكرر في أثناء تحضير الطعام، فإن درجة الحرارة الداخلية ستنخفض. قد يؤدي ذلك إلى الحصول على أوقات أطول للخبز والكثير للغاية من التحميص في أعلى الطعام المخبوز أو أسفله. حافظ على إغلاق باب الفرن في أثناء عملية الخبز.

التأكد من الطهي على الرف المناسب

للحصول على أفضل النتائج، ضع طعامك في منتصف الرف. سيضمن ذلك توزيع الحرارة بالتساوي. لا تقم بتغيير موضع الرف عندما يكون الفرن ساخنًا.

التأكد من توزيع خليط العجين بالتساوي

ينبغي توزيع خليط العجين في القالب أو الصينية بالتساوي. وإلا، فقد تكون أجزاء الطعام مطهية بشكل مفرط أو غير مطهية جيدًا.

استخدام أدوات الخبز المناسبة

فأدوات الخبز الثقيلة ستمتص الحرارة وقد تتسبب في تحميص الطعام. اختر أدوات الخبز المميزة بالأسطح اللامعة العاكسة للحصول على مستوى أخف من التحميص.

مراعاة معايرة درجة الحرارة

إذا كان الفرن يقوم بطهي الطعام أو الخبز دون توزيع متساوٍ لدرجة الحرارة، فقد يكون بحاجة إلى معايرة درجة الحرارة. إذا كنت تشك في أن هذه هي المشكلة، فاتصل بوكيل خدمة معتمد.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن الطبخ