نصائح لتجهيز المطبخ

تقضي سيدة المنزل وقتاً لا بأس به داخل المطبخ، ويعتبر المطبخ مملكة المرأة في بيتها وكذلك أهم ركن في المنزل.

دراسة مساحة المطبخ

قبل البدء بعملية التجهيز، عليك أولاً دراسة مساحة مطبخك وسعة خزائنه وعدد جدرانه وما إلى ذلك، بعد ذلك نبدأ بتدوين الاحتياجات من الأكبر حجماً وحتى الأقل حجماً.

نحتاج كل اليوم إلى أدوات معينة للاستخدام؛ فمثلاً في الصباح سنحتاج إلى أواني خاصة لتحضير وجبة الفطور، ننصحك بتدوين ما تحتاجينه لإعداد الفطور ومن ثم الغداء إلى العشاء وتحضير الحلويات.

بالإضافة إلى كل الأواني الازمة لإستقبال الضيوف, ننصحك باختيار أواني خاصة بالمناسبات.

اختيار الأواني اللازمة للمطبخ

الطناجر

تتنوع أواني الطبخ فمنها ما هو مصنوع من الألومنيوم ومنها الفولاذ المقاوم للصدأ (الستانليس ستيل) كذلك التيفال وغيرها، وتعتبر حلل الطبخ المصنوعة من الستانليس ستيل المفضلة لدى العديد، ونذكر هنا ضرورة التأكد من جودتها عند الشراء بإجراء الاختبار الآتي، يمكنك اصطحاب قطعة مغناطيس صغيرة وتقريبها من الطنجرة ومن المعروف أن الستانليس ستيل الأصلي لن يجذب المغناطيس، وغير ذلك ستكون الطنجرة غير أصلية! تأكدي من اقتناء الأحجام الثلاثة من كل أداة من أدوات الطهي؛ الكبيرة والوسط والصغيرة ولك الخيار في عدد الطناجر التي ستشترينها، ولكن المهم أن تحرصي على شراء الثلاثة أحجام من كل نوع.

الصواني

من أدوات المطبخ الضرورية للمطبخ صواني التحمير؛ ولها أكثر من نوع فمنها الألومنيوم أو الستانليس ستيل أو تلك المصنوعة من الزجاج الحراري، بالطبع لك الخيار في نوع الصينية ولكن يجب عليكِ شراء الثلاثة أحجام الكبيرة والمتوسطة والصغيرة كما ذكر آنفاً. إضافةً إلى صواني تقديم الشاي والقهوة.

القلايات

تعد القلايات من الأدوات التي يصعب الاستغناء عنها في تجهيز المطبخ!
حيث ستضطرين لاستخدامها في الكثير من خطوات الطبخ وأحياناً ستضطرين لاستخدامها في تحضير وجبات أساسية مثل قلاية الخضر أو اللحوم أو قلاية البيض وهنا نؤكد أن تخصصي مقلاةً للبيض وقلايات أخرى بالعدد الذي تحتاجينه للأغراض الأخرى.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة