نصائح لاختيار أواني المائدة المناسبة

هل ترغب في أواني المائدة المتناغمة وطاولة طعام بترتيب أنيق؟ يتعين عليك أولا معرفة قواعد اختيار الأواني وأدوات المائدة، التي تمنح قيمة لأطباقك، وتثير إعجاب ضيوفك من النظرة الأولى. تعد تشكيلة الأطباق المتناغمة ضرورية للاستعمال اليومي. اختيار الأواني والأطباق وفقا لقواعد فن المائدة، يعد غاية في الأهمية. لمساعدتك في اختيار الأطباق والأكواب وأدوات المائدة وإكسسوارات تزيين المائدة، هذه نصائحنا لأدوات مائدة أنيقة وعملية، تتكيف مع نمط حياتك وتناسب رغباتك.

الأطباق والأكواب وأدوات المائدة: ما هي الأنواع التي يجب اختيارها؟

من خلال بعض نصائح الديكور، يمكن تعلم كيفية التعامل مع فن المائدة مثل المحترفين، في البداية، من الجيد تحديد عدد العناصر المكونة لمجموعة الأواني التي ترغب في اقتنائها. سواء كانت الأسرة كبيرة أم لا، من الأفضل شراء أدوات المائدة لأثنى عشر ضيفا.

طرق اختيار أطباق وأكواب المائدة

تعد الأطباق والأكواب وأدوات المائدة من الأساسيات التي تشملها قائمة التسوق، لذا ينبغي أن تفكر أيضا في إكسسوارات تزيين المائدة مثل الأوعية، ورشاشات الملح، والأباريق، وهي قطع عملية ترافق مختلف الوجبات، ويمكن عرضها في خزانة الأطباق كقطع للزيين. بمجرد وضع قائمة المشتريات، يمكن اختيار النماذج وفقا للمواد والألوان والأسلوب، للحصول على طاولة طعام عملية ومزخرفة.

إذا كان الطبق المستدير من النماذج الخالدة، لا تتردد في تكييف أشكال الأطباق مع الوصفات المقدمة، فمثلا يحسن الطبق المربع تقديم الوصفة، ويضفي الطبق ذو الحواف غير منتظمة طابعا فريدا على وجباتك.

اختيار أدوات المائدة

أما بالنسبة لأدوات المائدة، فلا شيء يضاهي الفولاذ المقاوم للصدأ، لأنه يتلاءم مع غسالة الأواني، وعملي عند وضع الأطباق الصغيرة في الأطباق الكبيرة. ينبغي التفكير أيضا في أدوات المائدة الخاصة بالوجبات الخارجية. سواء كانت مصنوعة من الخشب أو البلاستيك، فهي عملية لنزهة في الطبيعة أو لتناول غداء في الخارج. لإتمام التشكيلة لا ينبغي أن ننسى كؤوس الزجاج ذات التصاميم المختلفة، من البسيطة إلى مجموعة الأكواب الغير متطابقة.

اختيار الأكواب

تستخدم الأكواب بشكل يومي، لذا من الضروري توفر أكواب بأحجام وأشكال تتلاءم مع كل الاستخدامات، مثل كأس زجاجي ملون أو بسيط لسائر الأيام، او كوب ماء لوجبة خاصة بإحدى المناسبات.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة