نصائح لإستعمال طنجرة الضغط

لطالما كانت طنجرة الضغط توفر الوقت في أجهزة المطبخ. إنها تستخدم مزيجًا من الحرارة والبخار لخلق قدر كبير من الضغط لطهي الأطعمة بسرعة ، مما ينتج عنه أطباق لذيذة في وقت أقل بكثير من طرق الطهي التقليدية. درجة الحرارة داخل قدر الضغط أعلى بنحو 40 درجة من درجة غليان الماء ، والبخار الذي يولده ، رغم أنه ضروري لأوقات الطهي السريعة ، يمكن أن يكون خطيرًا للغاية. على الرغم من ذلك فيوجد مميزات وعيوب الطبخ في قدر الضغط الكهربائي.

أسباب انفجار طنجرة الضغط

تجاهل التعليمات

لقد يبدو الأمر منطقياً لقراءة التعليمات ، ولكن من المهم قراتها بما يكفي لفهمها. يجب عليك اتباع تعليمات الوصفة. تم إعداد كل مكون وخطوة في الوصفة للعمل معًا لإعداد وجبة رائعة ، وإذا تجاهلت ذلك ، فإنك تخاطر بحدوث انفجار للقدر في جميع أنحاء الجدران والسقف.

إضافة الكثير من الماء

قد يتعلق الأمر باتباع الوصفة. إذا بدا أنه لا يوجد ما يكفي من الماء في البوتاجاز ، فهذا حسب التصميم. يتم تصنيع أواني الضغط فقط للسماح للماء بالخروج في أوقات محددة ، وما قد يبدو كمقدار مناسب من الماء عند الطهي في قدر الضغط العادي سيكون كثيرًا جدًا في قدر الضغط المحكم الإغلاق.

حشو الزائد للقدر بالطعام

على غرار إضافة الكثير من الماء ، يميل المبتدئين إلى إضافة المزيد من الطعام إلى جهاز الطهي أكثر مما هو مصمم للتعامل معه. يمكن أن يؤدي الإفراط في حشو القدر إلى تراكم الكثير من الضغط الذي يؤدي إلى انفجار ، وحتى إذا لم يحدث ذلك ، فلن يتم طهي وجبتك بشكل صحيح.

الطهي في درجة حرارة خاطئة

قد يكون هذا أمرًا صعبًا إذا كنت تستخدم قدر ضغط مسطحًا بدلاً من طنجرة كهربائية ، ولكن النتيجة النهائية هي نفسها. في حالة الطهي على درجة حرارة عالية جدًا ، يمكن أن تخلق محتويات القدر ضغطًا كبيرًا جدًا وقد يؤدي إلى انفجار. تحقق من وصفتك واتبعها حتى نقطة الإنطلاق لضمان حصولك على وجبة لذيذة ولذيذة عند الانتهاء.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن الطبخ