نصائح بسيطة لترتيب مائدة الطعام

لتزيين مائدة الطعام بشكل متميز، من الأفضل البدء بقاعدة بسيطة. لا تنس أن الطاولة ستتكدس بسرعة بأدوات المائدة وكل أنواع الأطباق، فلا داعي لشحنها من البداية.

من الأفضل اللجوء إلى خيارات المواد النبيلة والخام، مثل مفرش مائدة من الكتان بلون واحد، يكون إما مضيئا لإضفاء الضوء أو داكنا لإبراز الأطباق، وإذا كان لديك طاولة من الخشب الخام، فلا تتردد في إزالة مفرش المائدة لإبراز جمال الخشب.

اختيار مفرش المائدة

فوق مفرش المائدة، يمكن وضع عناصر طبيعية وسط الطاولة، مثل أغصان الخشب أو التنوب أو الأوكالبتوس، التي تضفي لمسة ملونة ونباتية، تتماشى تماما مع الاتجاهات الحالية. وبالنسبة لجانب أسلوب العيش الدانماركي، فإن شرائط إضاءة رفيعة مربوطة بالأغصان ستكمل زينة المائدة.

لا يستلزم تجهيز ديكور الطاولة إنفاق الكثير من المال على قطع التزيين، بل شراء البعض منها، مثل الورق والألوان لإعداد زينة يدوية سهلة.

أفكار ديكور بسيطة

مجموعة من أفكار الديكور البسيطة وغير المكلفة لتزيين طاولة الطعام، وهي تشتمل على المعلقات أو الأشياء التي تنسدل من السقف أو المزعة على الطاولات.

يبدأ التزيين منذ مدخل مائدة الطعام، من خلال الإضاءة التي تضفي على المكان أجواء مشرقة، خاصة مع انعكاساتها على الجدران.

تضاف إلى المائدة أدوات الطعام تعبر عن مناسبة ما مثل الأعياد أو رمضان أو حفل عقيقة، لا سيما الأطباق وحصائر المائدة ومناديل الطعام، إما بنقوش وتطريزات أو من خلال الألوان. فكرة الشموع والنباتات دائما محببة في كل أركان المنزل، وبشكل خاص على مائدة الطعام.

تزيين مائدة الطعام بالمناديل

تعد طرق طي المنديل فنا في حد ذاته، وتتطلب النماذج الأكثر تعقيدا، والمستوحاة من الأوريغامي، أنامل من ذهب. من جانب آخر، يمكنك ببساطة طي المناديل لإعطاء حجم أكبر للطاولة، عن طريق وضعها في الأكواب، أو ترتيبها بطريقة مبتكرة.

إذا كنت تفضل وضع المناديل بطريقة كلاسيكية، ففكر في استعمال حلقات المناديل لأنها تشكل عنصرا زخرفيا، يمكنك أن تصممها بنفسك حسب الألوان الموجودة على الطاولة.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة