مكونات البهارات الآسيوية

يتمتع المطبخ الآسيوي بسمعة طيبة، حيث تتميز البهارات الآسيوية بنكهاتها العطرية المذهلة، بالإضافة إلى طعمها اللذيذ، فهي تعطي الإحساس بالنكهات العطرية، والحلاوة، والملوحة، والحرارة في كل طبق، ويمكن أن تستخدم البهارات الآسيوية بشكل مجفف، أو حتى يمكن استخدامها طازجة دون تجفيف.

البهارات والأعشاب التي تدخل في المطبخ الآسيوي

الفلفل الحار

يمثل الفلفل الحار مكوناً أساسياً في المطبخ الآسيوي، ويمكن إيجاد الفلفل الأخضر والأحمر بكل سهولة في الأسواق، كما يمكن العثور عليه بشكل كامل أو مطحون، ويدخل الفلفل الحار في أطباق آسيوية متنوعة وعديدة.

القرفة

يتم استخدام القرفة في الأطباق الآسيوية الحلوة والمالحة، وتتميز بإعطائها نكهة عطرية مميزة للطعام، وهناك عدة أنواع للقرفة، وهي القرفة السيلانية التي تعد النوع الأكثر كلفة، والقرفة الصينية التي تتميز بمذاقها الحار، والقرفة الفيتنامية التي تتميز بمذاقها الحلو الحار، وأخيراً القرفة الإندونيسية التي تعتبر الأكثر استخداماً بسبب مذاقها المتوازن.

الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل في معظم الأطباق الآسيوية، كما يتميز بطعمه ورائحته التي تجعل منه مكوناً مذهلاً مع الأطباق الحلوة، ويمكن استخدام الزنجبيل بثماره كما هي، أو يمكن استخدامه مجفف ومطحون، ومن الجدير بالذكر أن الزنجبيل أيضاً يمتلك فوائد صحية عديدة للجسم.

الكمون

يتميز الكمون بطعمه ورائحته المميزة، ويتواجد بعدة أنواع، بينما يعد الكمون الأسود الأكثر نكهة وتعقيداً بين هذه الأنواع، وتكون بذوره أصغر من بذور الكمون الأخرى، كما يتميز الكمون الأسود بفوائده الصحية، فهو يقوي جهاز المناعة، ويساعد على تحسين الهضم والتنفس.

القرنفل

يشكل القرنفل أحد مكونات البهارات الصينية الخمس الشهيرة، ويستخدم لإضافة نكهة مميزة للعديد من الأطباق الآسيوية، كما يتميز القرنفل بفوائده الصحية العديدة، فهو يساعد على تعزيز صحة جهاز المناعة، وتسهيل الهضم، وهو مناسب لمرضى السكري. اليانسون النجمي يعد اليانسون النجمي أحد المكونات المهمة في المطبخ الآسيوي

الهال

يطلق على حبوب الهال اسم ملكة التوابل، وتكون على شكل كبسولات مجففة بداخلها حبوب سوداء صغيرة، ويمكن استخدام الهال بحبوبه الكاملة، أو يمكن تحميص بذورها الداخلية ثم طحنها، والجدير بالذكر أن الهال المطحون يمتلك نكهة قوية جداً، لذا فإن رشة قليلة منه ستفي بالغرض.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المزيج