كيفية إنضاج الأناناس غير الناضج

تظهر أغلب الخواص الحلوة للأناناس بعد مرور عدة أيام من الإنضاج السريع قبل أن يقطف من النبتة، عند قطف الأناناس من النبات، يتوقف عن اكتساب أي حلاوة، على الجانب الآخر، يمكن أن ينضج هذا النوع المميز من الفاكهة حتى عندما تكون القشرة خضراء تمامًا، إذا كنت محظوظًا، سيكون الأناناس “غير الناضج” حلوًا ولذيذًا، إذا لم يكن كذلك، هناك عدة خدع يمكنك استخدامها لإنضاج الثمرة غير الناضجة وجعل طعمها محبب، واليوم سنتعرف في هذا المقال على بعض الطرق.

كيفية التعرف على الأناناس غير الناضج

شم الثمرة لمعرفة درجة نضجها

لا تنطبق أغلب علامات الفواكه الناضجة المعتادة على الأناناس. شم قاعدة الأناناس بدلًا من اتباع الخطوات المعتادة؛ تشير رائحة الأناناس القوية إلى نضج الثمرة. إذا كانت الرائحة ضعيفة جدًا، غالبًا ما يعني ذلك أن الثمرة غير ناضجة. رائحة الأناناس البارد ليست قوية أبدًا، لذا يجب أن تتركه في درجة حرارة الغرفة لفترة من الوقت قبل تجربة ذلك.

عادةً ما يكون قشر الأناناس الأصفر خيارًا أفضل من القشر الأخضر، لكن لا يجب أن تعتمد على ذلك فقط. يبقى لون بعض ثمرات الأناناس أخضر حتى بعد النضج التام.

توقع أن يصبح قوام الأناناس طريًا لكن لا تنتظر منه أن يصبح حلوًا. لا يمكن أن تستمر عملية نضج الأناناس بعد قطفه، إذا تركت الأناناس على منضدة المطبخ، سيصبح طريًا ومليئًا بالعصير لكنه لن يصبح حلوًا.

طرق لإنضاج الأناناس

اقلبه رأسًا على عقب

إذا كان هناك القليل من النشاء المتبقي القابل للتحول للسكر داخل الأناناس، سيكون متراكمًا في قاعدة الثمرة.

نظريًا، من المفترض أن يتوزع السكر بشكل أفضل إذا أبقيت الأناناس مقلوبًا رأسًا على عقب، أما في الواقع، يصعب ملاحظة الفرق، لكن الأمر يستحق التجربة.

اترك الثمرة في درجة حرارة الغرفة

يجب أن يصبح الأناناس طريًا خلال يوم أو يومين. يتخمر أغلب الأناناس بسرعة إذا خزنته لفترة أطول من ذلك.

 

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن الطبخ