فوائد واستعمالات بودرة البصل

فوائد بودرة البصل تجعله أحد المكونات الرئيسية عند إعداد الطعام للإستفادة من فوائدة العديدة، ويتميز بسهولة استخدامة عكس البصل الظازج من رائحة وصعوبة تقطيع. حيث يُعد البصل واحداً من أكثر الخضروات صحة في الأسواق، كما أنه يُعد مكون أساسي في أنواع عديدة من الأطعمة.

استعمالات بودرة البصل

تستعمل بودرة البصل في العديد من الأطباق, كاللحوم المشوية, الأسماك و الشوربات و تتميز بنكهة قوية التي تميزها على البصل العادي.
يمكنك أيضا إضافتها لصلصة الطماطم لتحضير وصفات المعكرونة و البيتزا.

فوائد بودرة البصل

تحتوي علي نسبة عالية من الألياف الغذائية

تحتوي علي كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد علي عملية هضم أسهل ، إذا كنت تعاني من أي اضطرابات هضمية أضف القليل من بودرة البصل إلي السلطة ووجباتك.

تحتوي علي البوتاسيوم

تحتوي علي نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم ، وهو من المعادن الهامة للحفاظ علي صحة العظام والقلب ، تناول كمية معتدلة منها يساعد علي تنظيم مستويات ضغط الدم في الجسم.

تحتوي علي نسبة كبيرة من فيتامين C

بعد الفواكه الحامضية ، بودرة البصل هي أحد المكونات الغنية بفيتامين C ، تساعد البودرة في إنتاج الكولاجين وصحة العظام وهي من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد في التئام وعلاج الجروح.

تحتوي علي المنغنيز

من المكونات الهامة للحفاظ علي الصحة حيث أنها تحتوي علي كميات كبيرة من المنغنيز ( أحد العناصر الضرورية للحفاظ علي صحة أنسجة العظام) ، كما أنه يساعد علي تحسين عملية الآيض ( التمثيل الغذائي) كما انه يحتوي علي المغذيات التي تساعد علي تجلط الدم ، نقص عنصر المنغنيز في الجسم يؤدي إلي الإصابة بمرض السكري

بها نسب عالية من الكالسيوم

الكالسيوم ضروري للحفاظ علي صحة العظام ، تحتوي بودرة البصل علي كميات كبيرة من معدن الكالسيوم الذي يكفي للحفاظ علي مستوي ضغط الدم كما أنه يقوي من صحة العظام كما أنه يدعم من وظيفة الجهاز العصبي.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المزيج