طريقة عمل البطاطس المقلية مثل المطاعم

إن البطاطس المقلية من أشهى الوجبات المحببة عند الجميع وفي هذه الوصفة البسيطة سوف تحصل على بطاطس مقلية مقرمشة مثل المطاعم، وهي كما يأتي:

طريقة عمل البطاطس المقلية في المقلاة

المكونات

حبة بطاطس مقطعة إلى أصابع متساوية الحجم • زيت نباتي • ملح.

طريقة التحضير

نقوم بغسل البطاطس تحت الماء الجاري لمدة 10 إلى 20 ثانية.

ننقع أصابع البطاطس في وعاء كبير من الماء البارد لمدة تصل 30 دقيقة حتى نتخلص من النشا الزائد الموجود في البطاطس لننصفي أصابع البطاطس من الماء ثم نقوم بوضعها على منشفة قطنية نظيفة أو منشفة ورقية كي تمتص أي بقايا من الماء.

في مقلاة عميقة نقوم بتسخين الزيت حتى 275 درجة فهرنهايت (135 درجة مئوية) مع مراعاة أن يكون الزيت غزير، نضع أصابع البطاطس المقطعة داخل المقلاة بحذر وتقلى لمدة 5 دقائق مع التقليب من وقت إلى آخر.

نقوم برفع البطاطس من الزيت باستخدام مصفاة الزيت ونضعها على المناشف الورقية للتخلص من الزيت الزائد ونتركها حتى تبرد تماماً.

نعيد تسخين الزيت ونقوم بقلي البطاطس مرة أخرى ولكن على درجة حرارة أعلى وهي 350 درجة فهرنهايت (175 درجة مئوية) لمدة من 5 دقائق أو حتى تصبح ذهبية اللون.

نقوم برفع البطاطس من الزيت ونضعها على مناشف ورقية مرة أخرى ثم نرش الملح ونقدمها.

طريقة عمل البطاطس المقلية في المقلاة الهوائية

طريقة التحضير

تقطع البطاطس بأحجام متساوية بسمك ¼ بوصة بحيث يأخذون جميعاً نفس معدل التسوية.

نقوم بغسل البطاطس ومن ثم نقوم بتنشيفها جيداً من الماء.

نرش عليها بعض رذاذ الزيت والملح.

نقوم بوضع طبقة واحدة من البطاطس المقطعة داخل المقلاة الهوائية مع ترك مسافة بينهم حتى تسمح للهواء الساخن المرور بجميع جوانب البطاطس لكي تحصل على أفضل النتائج، نقوم بقليها عند درجة 380 لمدة تتراوح بين 12 إلى 15 دقيقة مع التقليب أثناء القلي ونقوم بإخراجها عندما تصبح أطرافها ذهبية، ونستمر في التكرار حتى تنتهي كمية البطاطس.

بالنهاية نقوم بوضع كل البطاطس مع بعض في المقلاة الهوائية مرة أخرى ونقوم بتسخينها لمدة دقيقتين حيث تصبح كل الكمية التي سبق قليها ساخنة ومقرمشة.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن الطبخ