طريقة تحضير التوابل الصينية

تستخدم التوابل الصينية الخمس في كل مطبخ آسيوي تقريبًا، من المستحيل تحضير بط بكين، والكثير من اللحوم والخضروات والمأكولات البحرية بدونها، يمكن لهذا التوابل أن يضفي الحيوية على ألطف طبق، حتى في الحلويات ، يستخدمه الصينيون.

التوابل الخمس الصينية سمة إلزامية لمطعم صيني ، بعد كل شيء ، إنها تجسيد لتوازن أحاسيس الذوق الخمسة الأساسية حلو, حامض, مرير, حاد, ومالح.

توازن التوابل الخمس الصينية

توازن هذه النكهات الخمس على أساس فلسفة يين ويانغ ويخلق المزيج الصحيح من الأضداد في العطور ومذاق الأطباق.

وتجدر الإشارة إلى أنها تسمى “5 توابل” ، إلى حد ما عشوائية: أي لا توجد خمس توابل إلزامية يجب أن تكون جزءًا من المزيج. يمكن أن يتغير تكوين ونسب محتويات التوابل. لذلك ، غالبًا ما تتكون من خليط من القرفة (أو كاسيا) ، والشمر ، والقرنفل ، واليانسون النجمي ، وجذر عرق السوس. والتوابل الحارة الحلوة هي “ألطف” أنواع “التوابل الخمسة”. يشبه مسحوقًا بنيًا فاتحًا وله حلو “الشرق الأوسط” قليلًا ومذاق حار جدًا وهو رائع مع أي لحم أحمر تقريبًا.

كما يمكن أن تتكون “التوابل الخمسة” من جوزة الطيب ، فلفل سيشوان (هواجياو) ، فلفل أبيض ، زنجبيل ، هيل أبيض ، هال أسود (زاوجا) ، كايمبفيريا جالانج (زنجبيل رملي) ، برتقال (أو يوسفي) نكهة ، توابل شا زن وغيرها.

حتى هذه الأنواع الشائعة من هذا المركب ، والتي تتكون من اليانسون النجمي وفلفل سيتشوان (هو جياو) والقرنفل والقرفة وجوزة الطيب. إنه مزيج حار وحلو قليلاً. رائع للشواء ومجموعة متنوعة من المخللات.

طبخ مزيج البهارات الصينية في المنزل

اطبخ البهارات. احسبها (كل على حدة) في مقلاة جافة بحيث تصبح مسموعة حسب مذاقها. بعد طحن التوابل إلى مسحوق وخلطها معًا. احفظي الخليط في وعاء محكم الإغلاق في مكان جاف ومظلم.

هناك الكثير من التطبيقات لهذا الخليط – وأكثرها شيوعًا هو نقع البط أو أضلاع لحم الخنزير أو أجنحة الدجاج قبل خبزها على الشواية.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المزيج