طرق وحيل لف أدوات المائدة بالمناديل الورقية

المناديل الورقية عبارة عن قطعة ورق وتُستخدم أساسًا للنظافة ولراحة الضيف، وعادة ما تكون مصنوعة من القطن أو الكتان أو مزيج من الاثنين. وتُستخدم مناديل المائدة لحماية الملابس والبياضات من الانسكابات والأوساخ الأخرى. ويمكن أن تكون مصنوعة من مجموعة متنوعة من المواد، بما في ذلك الورق أو القماش أو البلاستيك. عادة ما تكون المناديل مربعة الشكل أو مستطيلة الشكل، وتزيين أو لف أدوات المائدة بالمناديل الورقية يضيف لمسةً رائعة إلى مائدة طعامك سواء كنتِ تجهزين لأمسيةٍ مميزة أو أردتِ فقط تزين طاولة طعامك. ويمكنك لف أدوات المائدة بإحكام في منديل ورقي أو طي المنديل في شكل جيب ومن ثم وضعها داخله، اختاري لون المناديل الذي تفضلين ومع بعض اللمسات ستجعلين أدوات مائدتك في شكلٍ رائع.

بعض الطرق البسيطة للف أدوات المائدة بالمناديل الورقية

استخدمي مناديل ورقية مربعة الشكل المخصصة للمائدة

استعملي مناديل ورقية بيضاء تمامًا أو بلونٍ واحد أو ذات نقوش، وتأكدي من كونها مربعة الشكل وكبيرة بما يكفي للف أدوات المائدة خاصتك، وايضا تأكدي من جودتها وأنها متينة حتى لا تتمزق أثناء طيّها.

وعليك أن تتجنبي المناديل الورقية الصغيرة الحجم أو تلك المخصصة لحمل المشروبات الباردة، بل استخدمي المناديل الورقية المخصصة لطاولة المائدة والتي يتراوح طول ضلعها بين 25 إلى 30 سم لتكون كبيرة بما فيه الكفاية لتغطية أدوات المائدة ذات الحجم المُعتاد.

  • ضعي السكين بشكلٍ قطري على المنديل. وابدئي أولًا بفرد المنديل على الطاولة ثم قومي بوضع السكين فوق المنديل بصورة قطرية. واجعلي طرف السكين المدبب بعيدًا عن طرف المنديل، وطري قة وضعك للسكين على المنديل مهمة للغاية لأنها ستحدد مدى بروز السكين من المنديل بعد لفه. كما يجب أن تحرصي على ألا يبرز السكين خارج المنديل بصورة مبالغ فيها وإلا قد تسقط أدوات المائدة من المنديل.
  • اطوي الطرف السُفلي للمنديل فوق نهاية أدوات المائدة. ثبّتي أدوات المائدة بيد ثم امسكي الطرف السُفلي للمنديل بيدك الأخرى واطويه فوق نهاية أدوات المائدة. تأكدي من ثبات الأدوات في مكانها بينما تطوين طرف المنديل حتى لا يختل توازنها.
  • عليك أن تحرّكي أدوات المائدة للأعلىقليلًا إذا لم تتمكني من طي طرف المنديل جيدًا. تم ضعي الملعقة والشوكة فوق السكين. بعد وضع السكين فوق المنديل، ضعي الشوكة فوق السكين تمامًا وضعي الملعقة فوقها. ستتسق الأدوات فوق بعضها بتلامس مقبض كل منها. وثبّتي الأدوات في مكانها حتى لا تسقط.
  • قومي بطي أحد الطرفين الجانبيين فوق أدوات المائدة ثم عليك أن تلفّي الأدوات في المساحة المتبقية من المنديل. امسكي أحد الطرفين الجانبيين واطويه فوق مقابض أدوات المائدة في اتجاه الطرف الآخر للمنديل. وقومي بطي طرف المنديل بحيث يكون محكمًا فوق الأدوات، ولكن ليس لدرجةٍ شديدة حتى لا يتمزق المنديل. بعد تغطية أدوات المائدة بجانب المنديل، عليكِ لف الأدوات في المساحة المتبقية من المنديل.

استعيني بشرائط تثبيت المناديل الورقية لتثبيت أدوات المائدة. إذا كنتِ قلقة من عدم ثبات أدوات المائدة داخل المنديل وانفكاك الربطة فيمكنك تثبيتها بشريط تثبيت المناديل. يمكنك العثور على مثل هذه الشرائط بمختلف الألوان عبر الإنترنت أو في المتاجر، وهي في أغلب الحالات تحتوي على لاصق ذاتي. كل ما عليكِ فعله هو لف الشريط بإحكام حول المنديل الملفوف حول أدوات المائدة وتثبيت الشريط في مكانه.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة