طرق مهمة لاختيار الخضر عند الشراء

تحتوي الخضرعلى العديد من الفوائد الصحية حيث تعتبر مصدراً هاماً وأساسياً للألياف والمعادن ومضادات الأكسدة، كما يوصى دائماً بتناولها لتزويد الجسم بالطاقة وتمكينه من القيام بمهامه ووظائفه الحيوية، تستخدمها السيدات عادة وبكثرة في تحضير وصفاتها اليومية المختلفة، هل تعانين وتتساءلين دائماً كيف أختار الخضر عند الشراء؟ هل تواجهين صعوبة في التمييز بين الخضر الطازجة والقديمة؟ سنقدم لك في هذا المقال أهم الحيل والأفكار والنصائح التي ستسهل عليك اختيارها بأحسن جودة.

نصائح عامة لشراء الخضر

إليك بعض الخطوات والنقط الهامة والنصائح لشراء الخضر والفواكه التي عليك اتباعها حرصاً على صحتك وصحة عائلتك بالحصول على أفضل المنتجات من حيث التغذية والفعالية والتكلفة أيضاً:

التركيز على الموسم: احرصي على شراء الخضر والفواكه في موسمها الطبيعي حتى يسهل عليك الحصول عليها، بالإضافة إلى نكهتها المميزة والمعززة وعادة ما تكون تكلفتها أقل.

مراقبة الأسعار: احرصي على التنويع في المحلات التجارية، بالإضافة إلى تتبع الجرائد والمتاجر الإلكترونية لمعرفة الأسعار حتى تحصلي على فكرة عامة وشراء ما تحتاجين بأقل الأسعار بجودة عالية.

وضع قائمة شراء: خططي مسبقاً لعمل قائمة بالمنتجات التي تحتاجينها، ستساعدك هذه الخطوة على شراء كامل احتياجك وأيضا على توفير المال.

تحديد الكميات: احرصي على شراء الخضر بكميات قليلة أو متوسطة للمحافظة عليها من التلف، بالمقابل شراء كميات كبيرة من المنتجات التي تستهلكينها بكثرة.شروط اختيار الخضر :

كيفية اختيار الخضر حسب كل نوع

تأكدي من بعض الأمور الحسية خاصة عند شرائك لأصناف الخضر المختلفة من السوق حتى تحصلي على كل الفوائد، إليك بعض الأمثلة التي ستساعدك على اختيار أفضل الحبات من الأصناف المختلفة:

الطماطم: اختاري حبات الطماطم الطازجة التي لا تحتوي على العيوب، الصلبة، الناعمة، وذات اللون الأحمر.

القرنبيط: اختاري القرنبيط ذات الأوراق الخضراء والزاهية مع التأكد من عدم وجود بقع سوداء أو بنية.

الباذنجان: اختاري الباذنجان ذا اللون الأرجواني الداكن والخالي من العيوب.

الخس: اختاري الخس ذا الأوراق الطازجة وليست الذابلة، متوسطة الحجم بوزن متوسط.

البصل: اختاري البصل الصلب بطبقة خارجية ذات قشرة ورقية بنية وخالية من الجذور والبقع الخضراء.

البطاطس: اختاري البطاطس الخالية من أي كدمات وأي بقع مع الحرص من عدم وجود تنبت.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن الطبخ