طرق طبيعية لتعطير غرفة الطعام

تؤثر رائحة غرفة الطعام العطرة تأثيراً مباشراً على الحالة النفسية لسكان المنزل وزائريه على حدٍ سواء، لذلك يجب تهيئة أجواءٍ مريحة تملؤها روائح عطرية مميزة لاستقبال الضيوف، وعليه يمكن استخدام أحد أجود أنواع البخور لتعطير المنزل، كما لا ينصح الخبراء بشراء المنتجات الكيميائية باهظة الثمن، لما لها من تأثير سلبي على الجهاز التنفسي والبيئة أيضاً، لذلك تلجأ بعض ربات البيوت إلى تعطير غرفة الطعام باستخدام النباتات والزيوت الطبيعية الكفيلة بإعطاء المنزل رائحة منعشة وجميلة طيلة اليوم، وفي هذا المقال سنعرض لكم أفكار و طرق لتعطير المنزل بطريقة طبيعية وفعالة.

أبرز الطرق الطبيعية لتعطير غرفة الطعام

هنالك العديد من الخلطات الطبيعية المستخدمة في تعطير المنزل، حيث ينصح الخبراء باستخدام المنظفات الطبيعية بدلاً من المواد الكيميائية، وذلك تبعاً للاضرار الجانبية التي تتركها المواد الكيميائية على الأسطح.

المعطرات الطبيعية

تعد عملية اختيار المواد والمعطرات المناسبة من أهم خطوات تعطير غرفة الطعام لفترات طويلة، هذا إلى جانب الطرق التقليدية المتبعة في تعطير المنزل، مثل استخدام جهاز تعطير المنزل بالبخار والشموع المعطرة، إليك أبرز الوصفات والمواد المستخدمة في تعطير المنزل بطرق طبيعية وبأقل التكاليف:

الزيوت العطرية

يعد تعطير المنزل بالزيوت العطرية من أفضل الطرق التي يمكن اللجوء إليها، فهي تنشر روائح منعشة لا يمكن مقاومتها، وتشمل:

  • الفانيليا
  • تعطير المنزل بزيت الياسمين
  • زيت اللافندر لتعطير المنزل
  • زيت القرفة
  • زيت الروزماري
  • تعطير المنزل بزيت السرو
  • تعطير البيت بماء الورد

تتضمن طريقة تعطير المنزل بزيت اللافندر أو أي زيت عطري آخر إضافة بعض القطرات منها إلى زجاجة رش مملوءة بالماء، وتحريكها جيداً لتكوين مزيج عطري مميز.

الريحان والنعنع الأخضر

يمكنك استخدام خلطة لتعطير غرفة الطعام طبيعياً وبتكلفة قليلة، وذلك عن طريق غلي أوراق الريحان والنعناع الطازجة، ومن ثم وضعها في مكان مفتوح وجيد التهوية لتغيير رائحة غرفة الطعام وجعلها منعشة.

الفانيلا

تمتاز الفانيلا برائحتها الجميلة، لذلك يمكن استخدامها كمعطر للجو، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الفانيلا مع كوب من الماء ووضع نصف ملعقة صغيرة من الملح، ثم يصبح المزيج جاهز للاستخدام.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة