طرق سهلة وآمنة لإذابة اللحم المجمد

تجد العديد من السيدات صعوبة أثناء تذويب اللحم المجمد لأنه يتطلب الكثير من الوقت ويصعب استعماله وتقطيه. وأغلب النساء تقمن بإخراج اللحم المجمد ساعات أو ليلة كاملة قبل الاستعمال. إلا أن العديد من الدراسات أظهرت أن ترك اللحوم على المنضدة أو الحوض طوال اليوم أثناء تذويبها، أمر يسمح للحم بالوصول إلى درجات حرارة أعلى من 4 تحت الصفر، وبالتالي الدخول في منطقة الخطر البكتيري.

فماهي الطرق الأكثر أمانا وسرعة لإذابة اللحم المجمد؟

 تذويب اللحم في الماء الساخن

يتطلب تذويب اللحم في الماء الساخن من ربع ساعة إلى عشرين دقيقة كحد أقصى، وتعتبر هذه الفترة قصيرة نسبيا لتكون البكتيريا كما أن هذه الطريقة صحية وموافق عليها من قبل المنظمة العالمية للصحة وإليك طريقة التذويب:

سخني ماء وافرا، اسكبيه في حوض الجلي ثم ضعي اللحم في الماء الساخن حتى يذوب

تذويب اللحم على رف للثلاجة

يعد تذويب اللحم المجمد على رف الثلاجة الطريقة الأمثل، حيث تحد برودة الثلاجة من احتمالية نمو البكتيريا داخل اللحم. لذلك احرصي على وضع اللحوم في وعاء مغطى حتى لا تسقط منه قطرات الماء المذاب أثناء عملية الذوبان على الأطعمة الأخرى وتلوثها أو تتلوث بها.

ومن الأفضل دائما اختيار المكان الأكثر برودة وغالبا ما يتوافر ذلك في الرف الأعلى من الثلاجة، وتذكري أن كل نصف كيلو يحتاج لحوالي8 ساعات تقريبا ليذوب داخل الثلاجة.

تذويب اللحم في الميكروويف

تذويب اللحم في الميكروويف هي طريقة آمنة وسريعة، ولكنه لا ينتج ذوبانا متساويا وفي بعض الحالات من الممكن أن تذوب أجزاء من اللحوم وتجف بينما لاتزال أجزاء أخرى تذوب، لذلك قومي بضبط الميكروويف على أقل درجة أو على خاصية اذابة الثلج.

وفي هذه الحالة يجب طهي اللحم على الفور بسبب حدوث ذوبان غير متكافئ، ولأن درجة حرارة الميكروويف المرتفعة تشجع على نمو البكتيريا.

طهي اللحوم المجمدة مباشرة

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الآمنة، ولكنها تزيد وقت الطهي بنسبة 50 بالمائة حتى تصل الحرارة إلى الأجزاء الداخلية من اللحوم ويتم نضجها بالكامل.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن الطبخ