طرق حفظ الاعشاب

إن أكثر ما يجعل الطعام مميز له رائحة مميزة، هو المكونات الطازجة، وسواء كنت تعشقين استخدام البقدونس أو الزعتر والكزبرة والأعشاب العطرية الأخرى، فعليك  معرفة الطريقة الصحية لحفظ الأعشاب لأطول فترة ممكنة  من أجل الاستفادة من مذاقها المميز ورائحتها العطرية الجميلة في الأطباق، لهذا يستدعي الأمر منك الكثير الاهتمام بمرحلة الحفاظ على الاعشاب، لأن أي خطأ منك بقصد أو غير قصد قد يتسبب لك في إتلاف اعشابك العطرية، لأن مدة صلاحيتها تتوقف على طرق تخزينك لها، قد يبدو الأمر بسيطا لبعض النساء إلا أن تهاونك بخصوص هذا المرحلة يمكن أن يتسبب بفاسد الاعشاب العطرية بجميع انواعها، وفي هذا المقال سنعرفك أهم الطرق التي ستساعدك في حفظ الاعشاب العطرية  طازجة لمدة أطول.

تجفيف الأعشاب في الهواء

تجفيف الأعشاب في الهواء تعد الطريقة الأسهل على الإطلاق لحفظ الاعشاب، بحيث يجب عليك فقط غسل الأعشاب جيدُا والتخلص من الأوراق الفاسدة والتي بها تعفن، ثم بعد ذلك انشري الأوراق على سطح نظيف لتجف، أو اربطي الأغصان في حزم وعلقيها حتى تجف.

تجفيف الأعشاب على الرف

وخلال هذه العملية يمكنك تقليل مدة التجفيف من خلال وضع الأعشاب على رف التبريد في الفرن، أو وضعها في مطبخك، تم قومي بفردها على صينية واتركيها لمدة ثلاث أيام بعيد عن الضوء حتى لا تفقد لونها مع التقليب من الحين للأخر.

تجفيف الأعشاب في الميكروويف

عليك وضعها في الميكروويف، ولن تحتاجي أكثر من دقيقة واحدة حتى تجف.

تجفيف الأعشاب على الفرن

وهذه الطريقة يمكنك اللجوء لها لحفظ الاعشاب إن كنت في عجلة من أمرك، فيمكنك تسريع عملية التجفيف عن طريق وضعها في الفرن. عليك وضع الأوراق على صينية مغطاة بالشاش في فرن على أقل درجة حرارة ممكنة. لأن درجات الحرارة المرتفعة ستؤدي إلى التخلص من الزيوت العطرية، واتركي الباب مفتوحًا للسماح للرطوبة بالخروج.

 كيفية حفظ الأعشاب المجففة

عملية التعبئة والتخزين بسيطة، ما عليك سوى تفتيت الأعشاب المجففة بأصابعك فوق سطح، تم التخلص من سيقان الأوراق الصلبة، وبعد ذلك قومي بتخزينها في علب صغيرة محكمة الإغلاق لتفادي تسرب الهواء، ويفضل أن تكون مصنوعة من الفخار أو الزجاج المعتمد.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن الطبخ