طرق تنظيف طاولة الطعام المصنوعة من الزجاج

في كثير من الاحيان عند تنظيف طاولة الطعام الزجاجية بالطرق المنزلية لا نأخذ في الاعتبار نوع الماء الذي نستخدمه. لهذا السبب نلاحظ عقب الانتهاء من تلميع الزجاج بأن هناك علامات مزعجة قد ظهرت على الاسطح. هنا يكمن الحل السريع لإزالتها في:

تجنب استخدام ماءالصنبور العادي واستبداله بالماء المقطر

هذا الاخير لا يترك أي أثر عند تطبيقه على سطح الزجاج لأنه لا يحتوي على المعادن الموجودة فيماء الصنوبر التقليدي.

تجنبي استخدام الصابون السائل

قد يسهل الصابون السائل عملية إزالة الأوساخ التي تتراكم على اسطح الطاولات الزجاجية ولا سيما سفرة الطعام. مع ذلك قد يترك علىالزجاج علامات جيرية مرتبطة بزيادة رغوة الصابون بكميات كبيرة. لذا اذا كنتِ تبحثين عن نظافة السطح الزجاجي بمثالية فمن الأفضلاستخدام بضع قطرات فقط من الصابون اثناء التنظيف. كلما قل استخدامكِ له كلما حصلتِ على نظافة ملحوظة.

استخدمي الخل الأبيض

إذا نفذت لديكِ منتجات التنظيف الزجاجية وتريدين حل اقتصادي وسريع فإن الخل الأبيض هو الحل المثالي الذي ينقذكِ في اصعب المواقففي تنظيف بفعالية السطح الزجاجي لسفرة العشاء الخاصة بكِ وتركها لامعة ومعقمة بفضل مركباته الطبيعية التي تقضي على البكتيرياوتزيل أي تراكم للغبار أو علامات مزعجة. ما عليكِ سوى مزجه بقليل من الماء وفركه بقطعة قماش نظيفة.

استخدمي ورق الصحف

مما لا شك فيه أن استخدام الأقمشة الناعمة في تلميع اسطح الزجاج تخلف وراءها آثار نظافة غير مقبولة على الاسطح. لذا ننصحكِباللجوء إلى تلميع الزجاج بورق الصحف وهي طريقة تقليدية قديمة تكسب الزجاج بريقاً ولمعان من دون ملاحظة ادنى علامة أو بقايا.

تجنبي استخدام المناشف الورقية

قد تبدو المناشف الورقية خيار جيد لتنظيف طاولة زجاجية. مع ذلك فهي تترك آثار وبقايا ورقية على الزجاج عقب تلميعه لذا من الافضلتجنب هذه الوسيلة. كبديل، استخدمي ورق صحيفة قديم كما ذكرنا اعلاه أو ممسحة زجاج.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة