طرق تنظيف طاولة الطعام الخشبية

تعد طاولة الطعام من الأثاث الذي يحتاج إلى التنظيف والتعقيم، بشكل دوري ومستمر، وذلك من أجل منع انتقال الجراثيم والفيروسات. ولهذه العملية انت سيدتي لست في حاجة إلى شراء منتجات خاصة وغالية لأن هناك حيل بسيطة وطبيعية فعالة واقتصادية لتنظيف طاولة الطعام الخشبية. وإزالة البقايا وإضفاء نفحة من التجديد.

أهم خطوات تنظيف طاولة الطعام الخشبية

يمكنك مسح طاولة الطعام الخشبية بواسطة قطعة قماش مصنوعة من الألياف الدقيقة، ومرطبة بالماء، بغية إزالة أي أغبرة وأوساخ قد تكون متراكمة على السطح والقوائم.

استخدمي لتجفيف الطاولة قطعة قماش مصنوعة من الألياف الدقيقة، نظيفة وجافة. وعليك تكرار الخطوات المذكورة لغرض التخلص من البقع.

إذا كانت طاولة الطعام الخشبية بها بقعة، قومي برش طبقة سميكة من مسحوق الصلصال على البقعة. سيساهم ذلك في امتصاص السائل من المنطقة الملطخة. وبعد ذلك غطيها بورق أو بفوطة ومرري المكواة فوقها، واتركي الفوطة أو الورق للحظات فوق المسحوق دون لمس الطاولة. إذا لزم الأمر كرري المحاولة حتى تختفي البقعة

تلميع طاولة الطعام الخشبية

أما إذا كنت ترغبين بتلميع طاولة الطعام الخشبية، عليك استعمال شمع الخشب، دون اللجوء إلى منتجات تحتوي على السيليكون، لأن مادة السيليكون يمكن أن يمتص الخشب ويتلفه، وعليك الأخذ في الاعتبار الاستعانة بفوطة مصنوعة من القماش لمسح الشمع وأخرى لتلميع الطاولة.

كما ينصح باستخدام فرشاة أسنان قديمة لتنظيف أي شقوق في الطاولة، لتساعدك في إخراج الغبار والأوساخ التي لا يمكنك الوصول لها، ترطب شعيرات فرشاة الأسنان، بالماء وسائل الجلي، مع الفرك.

استعمال الليمون في تنظيف مائدة الطعام الخشبية

يمكنك أيضا استعمال الليمون في تنظيف مائدة الطعام الخشبية حيث يتم خلط عصير الليمون مع زيت الزيتون بعلبة واحدة وخلطها بشكل جيد لحين اختلاط المكونات وامتزاجها بشكل جيد، وبعدها يتم رش الخليط على المائدة الخشبية المراد تنظيفها كما أن هذه الطريقة تساعد على تلميع المائدة.

أهمية معرفة وفهم أنواع الأوساخ

جدير بالذكر أن المشكلة الرئيسية في معرفة وفهم أنواع الأوساخ والبقع التي تتعرض لها مائدة الطعام الخشبية ليثم التعرف على كيفية التعامل معها بشكل صحيح، إذ تختلف البقع والمواد المستخدمة في تنظيفها بشكل كبير، ولكون الأثاث الخشبي معرض بشكل دائم للانتساخ نظرا لوجوده بمعظم الأماكن في المنزل لهذا علينا التعرف على أنواع البقع من أجل معرفة كيفية إزالتها وأيضا من أجل استخدام المواد المناسبة لها.

كما ظهرت مؤخرا عدة شركات أصبحت تُصنع مواد وخليط مناسب لمختلف أنواع الخشب وأنواع البقع أيضا وتتواجد بمختلف المحلات لكن في المقابل هناك العديد من السيدات التي تفضل استخدام الطرق الطبيعية الموثوقة والمضمونة لتنظيف الأثاث الخشبي.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة