طرق إزالة البقع من على حائط غرفة الطعام

تُعدّ عملية تنظيف حوائط غرفة الطعام من المهام التي تحمل همها كل سيدة منزل، خاصةً إذا كانت بالألوان الفاتحة، ومع الرغبة في التنظيف الدائم لجدران المنزل يتخوف البعض من تغير لون الطلاء، ولتجنب ذلك سنقدم لك سيدتي في هذا المقال بعض الأفكار للتخلص من هذا الإشكال.

كيفية إزالة البقع من جدران غرفة الطعام

في البداية وقبل البدء في إزالة البقع من جدران غرفة الطعام، يجب تحديد نوع الطلاء المستخدم في الحائط للوقوف على الطريقة المثالية لتنظيف الجدران، حيث يوجد الكثير من أنواع الطلاء الهشة التي قد تتعرض للخدش من أقل شيء.

كما يجب تغطية الأثاث والسجاد في مكان الحائط المراد تنظيفه من البقع، أو على الأقل إبعاده عن الحائط لكي لا يتسخ.

إزالة البقع من جدران غرفة الطعام بالصابون والماء

قبل اختيار أي منظف حائط عشوائي، ننصحك بالبدء بهذه الطريقة البسيطة، كل ما تحتاجه هو القليل من الماء الدافئ وعدد قليل من قطرات غسيل الأطباق وقطعة قماش، ثمّ اتباع الخطوات التالية:

قم بخلط بعض قطرات سائل غسيل الأطباق مع الماء الدافئ داخل وعاء متوسط الحجم. أغمس قطعة القماش المصنوعة من الألياف في المحلول، ثمّ قم بعصرها جيداً حتى لا تكون مشبعة بشكل مفرط. ابدأ بفرك البقعة بقطعة القماش . انتظر قليلاً حتى يجف جدار غرفة الطعام تماماً للتأكد من زوال البقعة، وفي حال وجود آثار كرر العملية مرة أخرى

استعمال منتوج مخصص

عادةً ما تؤثر الطرق الإعتيادية في إزالة البقع من جدران غرفة الطعام ، ولكن إذا لم تكفي فرشاة التنظيف من غسل سطح الحائط، يُمكنك استخدام منظف الحائط.

على الرغم من وجود العديد من المنتجات الفعالة الممخصصة لتنظيف جدران غرفة الطعام، ننصحك باختيار منظف متعدد الأغراض مع قطعة قماش من الألياف ، واتباع خطوات التخفيف على المنظف بدقة كبيرة للتأكد من إجراء اختبار موضعي قبل البدء في عملية الدعك

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة