صيحة الأواني المزينة بالورود

عادت، أخيرا، صيحات موضة الأواني المزينة بالورود ، ذات الطراز الكلاسيكي القديم، لتتربع على عرش أواني السيراميك الأكثر طلبا في العالم، وحققت بذلك انتصارا في عالم الديكور وفي زينة المطابخ، وطاولات الطعام الراقية. نقدم من خلال هذه الورقة مجموعة من النصائح حول كيفية تنسيق الأواني المزينة بالورود بشكل صحيح.

أجمل شيء في أسلوب الأواني الفخارية المزخرفة بالورود، هو أنها يمكن أن تلائم جميع أنماط الديكور الممكنة، وتبرز جماليتها حين تقدم في غرفة معيشة أو غرفة طعام ذات طراز كلاسيكي أو رومانسي، وتبدو في مكانها الصحيح داخل ديكور يعود إلى الفرن الماضي.

طرق استعمال الأواني المزينة بالورود في المنزل

تستخدم أواني المائدة المزينة إما يوميا لتناول وجبات الطعام، أو لتقديم وجبات للضيوف، وهي من كلاسيكيات أواني المائدة الفخارية. وبعد استخدامها لمدة طويلة، يمكن منح حياة جديدة للأواني المزينة بالزهور، إذ يمكن جعلها لائقة في فضاءات أخرى من المنزل، بوضعها مثلا على الرفوف أو ترتيب مجموعة خاصة بالشاي أو القهوة داخل خزانة زجاجية، لتزيين أحد أركان غرفة الطعام أو الصالون، على غرار الصيحة الرائجة حاليا.

لتشكيل رفوف ذات جمالية، من الأفضل اختيار التخزين فوق الرفوف المفتوحة، بترتيب أجمل الأواني الفخارية المزينة بالأزهار، وتنسيقها مع مجموعة من النباتات، أو الزهور المجففة.

أين يمكن اقتناء أواني المائدة الزهرية الجميلة

لأنها تضفي لمسة عصرية على الديكور، أصبحت الأواني الزهرية حاليا جد مطلوبة، وتتنافس كل علامات ومحلات الديكور، كي تدخلها ضمن تشكيلاتها، إذ يمكن العثور عليها في كل مكان تقريبا، وهي متوفرة بتصاميم وألوان تناسب كل الأذواق ولجميع الميزانيات.

إذا كانت الأواني المزينة بالورود المعاصرة رائعة، فلا شيء يضاهي مثيلاتها القديمة من حيث سحرها وأصالتها، إذ يمكن العثور على هذه التحف الفنية إما في بيوت الوالدين أو الجدة، عن طريق البحث في أركان مهملة عن أطباق أو أكواب أو مزينة بالورود، كما يمكن اقتناؤها من أسواق السلع المستعملة، وحتى إن لم تجدها متطابقة فإن هذه الأواني تحب أن تتميز بتمردها.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة