ديكورات غرفة الطعام

تعتبر غرفة الطعام قلب منزلك، لذلك من الضروري الاهتمام بالديكور الخاص بها، واختيار أفكار تنسيق وترتيب الغرفة حسب أسلوب الديكور العام، فغرفة الطعام مكان رئيسي في المنزل، وهي مساحة تتيح لنا إعداد طاولة تجمع العائلة، وكذلك استقبال أحبائنا والاستمتاع بتناول وجبة بالطبع. لذلك فإن الاهتمام بتصميمها وانشاء ديكور مميز يمنحها الروح الإضافية التي تستحقها بلمسات جميلة، طبيعية، ومبدعة في نفس الوقت، لذلك تولي السيدات اهتماما بالغا في تنسيقها وترتيبها على أكمل وجه، سواء من حيث الالوان التي ينصح في الغالب ان تكون ألوانا فاتحة ومريحة للعين والنفس، أو الديكورات والجدران والأسقف ولوازمها لأن كل جزء من غرفة الطعام يشكل فرقا في اكتمال لمسة الفخامة على الديكور. وسنستعرض من خلال هذا المقال طرق بسيطة وسهلة لاختيار ديكورات مناسبة لغرفة طعامك:

اللوحات الفنية

وجود لوحات فنية على جدران غرفة الطعام يضفي جو جميل ومميز، احرصي على أن يتماشى مع ألوان الغرفة

الأزهار

عندما نتحدث عن الديكور دائما ما يتبادر إلى أذهاننا الاستعانة بالأزهار، لا تحصريها في إناء الزهور فقط. يمكنك استخدام المطبوعات الثرية من خلال إظهارها على كراسي تناول الطعام أو مفارش الطاولات، أو ورق الجدران.

الفواصل الزجاجية

من أجمل طرق جعل غرفة الطعام أكثر أناقة وفخامة، هي استبدال الجدران العادية الصلبة بالفواصل الزجاجية، والتي لديها القدرة على ترقية المساحة وجعلها أكثر قيمة.

هذا التصميم الخاص بفكرة فاصل الغرفة، هو طريقة ذكية للاستمتاع بمساحة تناول طعام خاصة وحميمية، دون خسارة مميزات منطقة المعيشة ذات المخطط المفتوح.

ورق الحائط المنسوج

من أفضل الأفكار التي تزيد من جمال وأناقة غرفة الطعام، هي ورق الحائط.

ابحثي عن ورق الحائط المنسوج التصميم، وبأشكال الأعشاب البحرية، لخلق الأناقة الهادئة لغرفة الطعام وكأنكِ في فندق خمس نجوم.

ورق الحائط الفاخر لديه القدرة على تحويل أي مساحة إلى مكان فخم وأنيق ويضفي جودة ملموسة على الجدران.

المرايا

يقول خبراء التصميم الداخلي إن المبالغة في استخدام المرايا في غرفة الطعام، من أجمل طرق جعلها أنيقة وفخمة.

وللتزيين بالمرايا في غرفة الطعام، ينصح باختيار المرايا الجدارية وأيضًا الديكورية المزخرفة المؤطرة العمق اللانهائي للتكرار الذي تقوم به المرايا، يكمل المكان ببعد رائع وملمس ساحر. وفي مضمون تناول الطعام والتجمعات العائلية والاجتماعية، تضيف المرايا السحر والجاذبية للطاولة، مما يولد إحساسًا بالاحتفال والتألق في الغرفة بأكملها.

السجاجيد

تعد السجاجيد طريقة جميلة لتثبيت طاولة الطعام بشكل أنيق، وإضافة بعض الملمس والنمط واللون للغرفة.

والمفتاح للاختيار المثالي لسجادة غرفة الطعام، هو أن تكون المائدة وجميع الكراسي جالسين براحة عليها، وفي الوقت نفسه، وجود بعض الأرضية التي يمكن رؤيتها

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة