خلطة البهارات الايطالية اللذيذة

البهارات الإيطالية عبارة عن مزيج من التوابل يشمل العديد من الأعشاب المجففة التي يمكنك إضافتها إلى الصلصات والمخللات والبيتزا والشوربات وأطباق المعكرونة ولصنع معجون البيستو (Pesto) الشهي. إذا كنت من المحبين والمطلعين على مكونات التوابل الإيطالية ستحب وجود هذا المكون في مطبخك. على الرغم من وجود هذه التوابل بشكلها الجاهز في المحلات إلا أن صنعها في المنزل سهل وبسيط ولن يكلفك الوقت بل بالعكس ستكون موثوقة وفعالة أكثر. وستكون لديك خلطة بهارات إيطالية في متناول يدك لتسرع عملية الطهي وخلط البهارات بالعيارات أثناء الطبخ.

تحضير البهارات الإيطالية

أهم ما يميز المطبخ الإيطالي استخدام مزيج خاص من الأعشاب والتوابل يُعرف بالبهارات الإيطالية، والتي تُضفي على الطعام النكهة القوية والمذاق الشهي، فإذا كنتِ من عشاق المطبخ الإيطالي ووصفاته الشهيرة، وتريدين الحصول على نفس المذاق في أطباقك، فسنخبركِ في هذا المقال عن سرّ مكونات البهارات الإيطالية وطريقة تحضيرها.

مكونات البهارات الإيطالية

الريحان والزعتر وبودرة الثوم من أهم التوابل التي يشتهر بها المطبخ الإيطالي في تحضير التتبيلات والصلصات، خاصةً في أطباق المكرونة والبيتزا، والدجاج، واستيك اللحم، وتنمو الأعشاب العطرية في جميع أنحاء الريف الإيطالي، ويزرعها الطهاة على شرفات المطابخ لاستخدامها طازجة طوال العام لضمان نكهة أقوى، أو يجففونها ثم يمزجونها لعمل المكون السري لوصفاتهم، أو كما تُعرف بالبهارات الإيطالية، ويمكنكِ تحضير البهارات الإيطالية بطريقة بسيطة، كل ما تحتاجين إليه هو تحضير مكوناتها ومزجها معًا

المكونات

2 ملعقة كبيرة من الريحان المجفف • 2 ملعقة كبيرة أوريجانو مجفف • 2 ملعقة كبيرة إكليل الجبل (الروزماري) • 2 ملعقة كبيرة بقدونس مجفف • ملعقة كبيرة بذور فلفل أحمر جافة • ملعقة كبيرة زعتر مجفف • ملعقة صغيرة بودرة ثوم

الطريقة

اخلطي جميع المكونات في وعاء صغير. احفظي مزبج التوابل في برطمان محكم الغلق، وخزنيها في مكان مظلم وبارد ستة أشهر، ويُفضل عمل كميات صغيرة من التوابل حتى لا تفقد نكهتها بمرور الوقت.

فوائد البهارات الإيطالية على الصحة

بالإضافة إلى النكهة والمذاق الغني الذي تضفيه هذه التوابل على الوصفات، فإن معظمها له فوائد صحية متعددة، خاصةً أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تحمي من عديد من الأمراض وعلى رأسها أمراض القلب والأورام السرطانية، ويمكنكِ إضافة البهارات الإيطالية إلى أطباق الدجاج المشوي، وصلصة البيتزا والمكرونة، والسلطات، وتتبيله استيك اللحم وغيرها.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المزيج