حيل لاختيار طاولة الطعام

تعد طاولة الطعام إحدى أهم قطع الأثاث الموجودة في المنزل، لأنها من أكثر الأشياء التي يثم فيها جمع شمل العائلة والأصدقاء على الأقل مرة في اليوم.

وللحصول على غرفة طعام جد مثالية، يجب عليك اختيار مائدة طعام مميزة، فعند إلقاء نظرة على المتاجر والمجلات، ستجدين الكثير من التصاميم الجميلة والمتنوعة، ولكن ليست كلها مناسبة لك ولبيتك، بجب دراسة الأمر جيدا والأخذ بعين الاعتبار مجموعة من الامور لاختيار وتحديد ما هو مناسب لك ولمنزلك، لأنه من الضروري أن تتناسب طاولة الطعام مع شخصيتك ومع ديكورات غرفة الطعام والألوان والمساحات المتوفرة.

فمائدة الطعام يعتبرها البعض بمثابة التحفة الفنية والرئيسية لأثاث المنزل، لأنها وبشكل تلقائي تلفت النظر إليها كونها من أكثر قطع الأثاث أهمية في ديكور غرف الطعام، ولهذا نجد الكثير من التصاميم المختلفة لطاولات الطعام من حيث الأحجام والمقاسات والأشكال.

ولكي تحسني اختيار طاولة الطعام المناسبة لك وتتجنبي ارتكاب أخطاء عند اختيارها، ما عليك إلا تتبع النصائح التي سندرجها في هذا المقال لشراء سفرة مميزة، وفقا لما ينصح به خبراء الديكور.

  • عليك تحديد مساحة الغرفة التي سيتم وضع طاولة الطعام فيها، كما يجب التنسيق بين مساحة الغرفة وكمية قطع الأثاث المختارة. من المفضل اختيار تصميم وديكور يتناسب مع باقي أثاث الغرفة.
  • يجب عليك اختيار خامة تناسب نمط حياتك، لأنه إذا كان لديك أطفال فعليك اختيار خامة متينة مثل الخشب المصمت أو قشرة الخشب المصمت القوية أو الميلامين. من أجل سلامة أطفالك.
  • ضرورة اختيار الحجم المناسب فقبل التفكير بشراء طاولة الطعام، يجب التفكير في قياس المساحة المتوفرة في مطبخك أو غرفة الطعام. وخدي بعين الاعتبار الأبعاد الإجمالية للطاولة والمساحة اللازمة للكراسي والممرات المحيطة بها. مع التركيز على أهمية وجود مساحة كافية للضيوف للجلوس والتحرك بحرية.
  • تأتي مرحلة اختيار شكل طاولة الطعام والذي يجب أن يناسب المساحة المتاحة وديكور مطبخك أو الغرفة، فإذا كانت الغرفة صغيرة، فالحل الأمثل هو الطاولة المستطيلة لتحقيق أقصى استفادة من المساحة. أما إذا كانت الغرفة مربعة أو مستديرة، يمكن أن تكون الطاولة المستديرة أو البيضاوية هي الخيار الأمثل والأفضل لك.
  • عليك الانتباه إلى لون غرفة الطعام أولا، وأن تأخذي بعين الاعتبار لون الجدران أو الأرضية أو الأثاث في الغرفة المحيطة. لذلك حاولي اختيار لون طاولة الطعام والكراسي الذي يتناسب مع هذه العناصر، بشكل متناغم أو متباين لإضفاء بعض التباين.
  • يمكنك اختيار الألوان المتناغمة مع بعضها البعض لتحقيق تنسيق جميل ومتناغم في الغرفة. واستخدمي عجلة الألوان لتحديد الألوان المتناغمة أو المتناقضة التي تعمل معا بشكل جيد.
  • احرصي على اختيار كراسي مريحة، ذات مسند للظهر
  • في حال اعتماد الطاولات الخشبية، يجب انتقاء أفضل أنواع الخشب، إذ تعتبر الطاولة الخشبية من أفضل طاولات طعام، لذلك يجب اختيار نوع فاخر وجميل

جدير بالذكر أن طاولة الطعام أو غرف السفرة لها قدرة عجيبة في تقوية الروح العائلية والاجتماعية. فعليها يجتمع أفراد العائلة والأصدقاء لتناول الطعام والدردشة وقضاء الوقت. وهذه اللقاءات فرصة للتواصل ومشاركة الأحاديث وتعزيز العلاقات الأسرية والاجتماعية.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة