حيل سهلة لتزيين مائدة الطعام

تعتبر مائدة الطعام من أهم وأكثر العناصر الضرورية الموجودة في البيت، وعليها تجتمع العائلة والأصدقاء لتناول الطعام الشهي، وعليها يثم وتبادل الأحاديث، سواء كانت هذه التجمعات بشكل يومي أو في المناسبات. مما يجعل ترتيب وتزيين المائدة من الأشياء الضرورية في كل بيت، وكما هو متداول في ثقافتنا فإن “العين تأكل قبل الفم” ومظهر مائدة الطعام وتزيينها يعد أمرا مهما أكثر من مذاق الطعام.

إعداد الأطباق اللذيذة والشهية لا يكتمل إلا بتزيينك مائدة الطعام وترتيب الأطباق على السفرة وغيرها، هذا الأمر يشعر الضيوف أنهم في مكان راق أو مطعم أنيق يهتم باحتياجات الضيوف، كما أن اهتمامك بتزيين طاولة الطعام يبين مدى ذوقك.

وخلال هذا المقال سنستعرض لك أهم الخطوات التي عليك اتباعها لتزين مائدة الطعام:

في البداية عليك تنظيف مائدة الطعام الخاصة بك من خلال استخدام محلول تنظيف، مع تنظيف الزوايا الضيقة أسفل الطاولة والأرجل وقاعدة الأرجل التي تلامس الأرض.

ثم بعد ذلك افرشي مائدة الطعام بمفرش نظيف وجميل مع مراعاة تنسيق ألوان المفرش مع الأطباق.

الشموع والزهور لإضافة مزيد من الرومانسية

عليك وضع فازة زهور في منتصف الطاولة لتكون هناك قطعة محورية للطاولة، ستسهل عليك ترتيب الأطباق، كما أنها عبارة عن لمسة من الأناقة والرقي.

لا تنسي تزيين السفرة بالشموع لأنها تعد من الأمور الأساسية التي يجب أن تتواجد على مائدة العشاء لأنها تعطي الكثير من الرومانسية والحميمية على السهرة، إلى جانب القيمة الجمالية التي تقدمها للمائدة خاصة إذا ما كانت ذات قاعدة نحاسية أو مصنوعة من الكريستال.

عليك اختيار مناديل المائدة بألوان جميلة وجد متناسقة مع الألوان المستخدمة على المائدة لتكملي جمال وأناقة مائدتك بها.

حضري الحلوى المشكلة بألوان مختلفة وقدميها بأواني مميزة وطريقة أنيقة. فهي من الأطعمة التي تفتح الشهية لجمالها على المائدة.

للأطباق رونق خاص فوق المائدة

الأطباق أيضا تعد عنصرا مهما على مائدة الطعام، ولذلك يجب أن تعبر بألوانها وأشكالها الجميلة عن روح البيت ويمكن استبدال الأطباق التقليدية بأخرى ملونة بألوان الصيف الفاتخة كالأخضر والأصفر. فالأطباق المزينة بنقشات ملونة ورسومات مختلفة هي الأكثر رواجا لمائدة الطعام على طول السنة

يمكنك الاستعانة بصواني الزينة الخشبية ووضعها في منتصف مائدة الطعام وترتيب وحدات من الشموع والزهور مع التحف بطريقة فنية.

وتعد هذه من الأفكار الحديثة التي أصبحت منتشرة في كثير من البيوت الغربية والعربية.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة