حيل ذكية وعبقرية تضمن الحفاظ على الفواكه والخضروات

الكثير من النساء تفتقد إلى حيل للحفاظ على الفواكه والخضروات طازجة لمدة أطول، بحيث تتحول هذه الفواكه والخضروات بسرعة إلى مواد غير صالحة للأكل. لكن هناك العديد من الحيل والطرق التي تساهم في جعل الخضراوات والفواكه طازجة لفترات طويلة ويمكن استخدامها في المنزل. هذه الأفكار يمكن أن توفري من خلالها الكثير من المال، كما تمنع تلف الفواكه والخضروات، وتجعلها طازجة لأطول فترة ممكنة.

ولهذا نستعرض لكِ عزيزتي في هذا المقال أهم طرق الحفاظ على الخضراوات والفاكهة بشكل آمن، دون أن ننسى أنه كلما كان المكان رطبا وحارا كان معدل التلف أسرع.

طرق وحيل للحفاظ على الفواكه والخضروات

من الجيد عدم غسل الفواكه والخضروات قبل تخزينها في الثلاجة، وإذا رغبتي بتنظفيها قومي فقط بمسحها بقطعة قماش.

الرطوبة في الخضروات والفواكه سبب رئيسي يجعلها عرضة للعفن، ولتتجنبي هذا المشكل يجب عليك وضع “مناديل ورقية” في الطبق أسفل الثمار من أجل أن تمتص الرطوبة الزائدة ومنع الفواكه أو الخضروات من التعفن.

كما يمكن أن تتسبب الرطوبة في تلف البصل في فترة زمنية قصيرة، لذلك عليك الاحتفاظ به في مكان بارد مع القليل من الإضاءة، كما يمكنك استخدام جوارب نايلون أو شبك ضيق به ثقوب، ضعي البصل داخلها وعليقيها للحفاظ عليه بشكل أفضل، وبهذا يمكنكِ تخزينه لمدة تصل إلى 6 أشهر.

التجميد من الطرق الأكثر انتشارا

ومن الطرق الأكثر انتشارا هي التجميد، لأنها تدوم لعدة أشهر إذا تم الاحتفاظ بها بشكل آمن، فيمكن تجميد العديد من الفواكه مثل المانجو والتفاح والفراولة، ولكن بحذر.

هناك أيضا طريقة التعليب فهي عملية يظل فيها الطعام الموجود داخل العلبة طازجاً وغير قابل للتلف لفترة طويلة، وبمجرد فتح العلبة، من المفترض أن تنهي الطعام في أسرع وقت ممكن. وفي حين أنه يبدو سهلاً، فإن التعليب هو طريقة حفظ صعبة تتطلب الكثير من الأدوات والوقت والجهد.

ويلجأ البعض أيضا إلى التخليل لحفظ الطعام في الدول الغربية، لأنه يحافظ على الخضروات لمدة أطول (سنوات) هذه في الواقع أبسط طريقة للحفاظ على الخضروات الخاصة بك لأنها تستخدم الخل ليكون بمثابة مادة حافظة طبيعية للطعام.

هناك أيضا طريقة التمليح، فالملح يعد من المواد الحافظة الطبيعية التي تساعد في تخزين الطعام وحفظه، لأنه يمتلك خواص مفرطة التوتر لا تسمح للبكتيريا بإفساد الطعام. تتضمن عملية التمليح طلاء المادة الغذائية بطبقة ملح تساعد في منع ملامسة البكتيريا ومسببات الأمراض الأخرى، ويتم ذلك بغمس الخضار في الماء وإضافة الملح إلى الماء.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن الطبخ