حيل بسيطة لتحضير بودرة البصل في المنزل

تعتبر بودرة البصل الحل الأنسب للطعام إن كنت ممن لا يحبون البصل الطري في الطعام، لكن قد يكون شراؤه مكلفاً بالنسبة للبعض، وتستعمل بودرة البصل المجفف بشكل واسع في المطبخ، كما يعد صنع بودرة البصل المجفف في المنزل أقل تكلفة وألذ طعما، ويتم تجفيف البصل للتخلص من الماء الموجود فيه، ليصبح عبارة عن مسحوق مجفف ذو نكهة مركزة ورائحة قوية، لذلك ستحتاجين إلى كمية أقل من الكمية المستخدمة من البصل الطازج عادةً. قد تحصلين على بودرة بصل زهرية اللون في حال قمت باستخدام البصل الأحمر. ويمكنك حفظ بودرة البصل التي قمت بصنعها في المنزل حوالي عام وقد تزداد المدة إذا قمت بتجفيفه جيداً، أما بالنسبة بودرة البصل المصنوعة في الأسواق تحفظ لمدة أطول تكون مذكورة مسبقاً على العلبة. وعليك حفظها في زجاجة محكمة الإغلاق ويوضع في مكان بارد وجاف، كما يمكنك إضافة القليل من حبات الرز إلى زجاجة بودرة البصل لتسحب الرطوبة.  وفي هذا المقال سنعرفك على طريقة تحضيره في المنزل.

طريقة تحضير بودرة البصل في المنزل

  • في المرحلة الأولى تقومين بأخذ كمية مناسبة من البصل الطازج، يمكنك اختيار أي نوع للإشارة فأن البصل الأحمر سيعطيك لون أغمق.
  • تم قومي بقطع البصل إلى شرائح رقيقة، تستطيعين أيضاً أن تستخدمي الفرام الكهربائي لفرمها أو بشرها بواسطة مبرشة.
  • بعد ذلك قومي بوضعه في مصفاة حاولي عصره لتصفية الماء منه جيداً.
  • تم عليك وضع شرائح البصل الرقيقة على منديل أو فوطة أو منشفة مطبخ ووزعيها جيداً.
  • قومي بعد ذلك بتغطيته بمنشفة أو منديل ويكبس قليلاً ليسحب الماء المتبقي ويترك مغطى من نصف ساعة إلى ساعة تقريبا
  • ستلاحظين بعدها جفافه من الماء وبعض التغير في شكله.
  • تم قومي بوضعه على ورقة زبدة في صينية ويدخل إلى فرن على 160 درجة حرارة الفرن المناسبة، ويبقى داخل الفرن حتى يحصل على لون ذهبي ويكون مقرمش.
  • تم عليك نخله بمنخل (sieve) ناعم وفي حال كان ما زال هناك قطع لم تفرم جيداً اعيدي طحنها.

وبذلك تكونين قد حصلتي على بودرة البصل، من الافضل وضعها في زجاجة محكمة الغلق مع بضع حبات رز.

جدير بالذكر أن بودرة البصل المجفف له فوائد صحية عديدة وأهمية بالغة بسبب احتوائه على فيتامينات ومركبات غنية فهو مدعوم بخصائص مضادة للبكتيريا كما أنه معقم مما يمنع التهاب الجلد ويعالج الجروح بفعالية.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن الطبخ