حفظ وتخزين الطماطم

تعتبر الطماطم من اساسيات تحضير الطعام والسلطات. وتقوم العديد من السيدات بشراء كميات وفيرة منها للاحتفاظ بها عند الحاجة. ويتطلب تخزين الطماطم حيل مختلفة للحفاظ على نضجها وجودتها والاستفادة من عناصرها الغذائية الغنية. ومن خلال هذا المقال سنقدم لك بعض النصائح والطرق الصحيحة لتخزين الطماطم

طريقة تخزين الطماطم في الثلاجة

عند شرائك الطماطم احرصي على اختيار الحبات الطازجة والقاسية منها وذلك لتتمكني من حفظها أطول فترة ممكنة. غسلي حبات الطماطم جيداً بالماء ثم ضعيها في مصفاة حتى تجف تماماً من الماء أو يمكنك توفير الوقت عن طريق تجفيفها بقطعة قماش نظيفة، ضعي حبات الطماطم المغسولة والمجففة على قطعة قماش ولفيها جيداً ثم ضعيها في وعاء محكم الإغلاق وأدخليها إلى الثلاجة من 3 إلى 7 أيام.

طريقة تخزين الطماطم في المجمد

قومي بغسل حبات الطماطم الطازجة جيدً ثم ضعيها في مصفاة حتى تجف كليا، او باستخدام قطعة من القماش الناشف والنظيف ثم قومي بتقطيع حبات الطماطم الى قطع متوسطة او كبيرة الحجم بحسب استخدامها وضعي الطماطم المقطعة في أكياس التفريز الخاصة وتحفظ بالأكياس في المجمد لمدة 6 أشهر كاملة.

تخزين الطماطم في درجة حرارة الغرفة

تعد طريقة حفظ الطماطم في درجة حرارة الغرفة هي الطريقة المثلى لحفظ الطماطم الخضراء غير الطازجة، لأنّها سوف تنضج أثناء التّخزين، ويمكن حفظها لمدّة تصل إلى 6 اشهرٍ، يتم فيها وضع الطماطم الجافة وغير المغسولة في صندوق للتخزين أو سلّة، ووضع جرائد أو أغلفة ورقيّة أسفل الصندوق، ثم وضع الحبات، وفصل الطبقات أيضًا بورق الجرائد، ويمكن أيضًا تغليف كل حبة بشكلٍ فرديًّ، ووضعها في الصندوق أو السلة، ثم القيام بإغلاق الصندوق بإحكام وتغطيته، ووضعه في مكان بارد ومظلم بعيدًا عن أشعّة الشّمس، وينصح بتفقد الصندوق مرّة كل أسبوع للتأكد من سلامة الطماطم، وإزالة الحبات المتعفنة إن وجدت.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن الطبخ