تنظيف مفرش الطاولة وإزالة بقع المشروبات والزيت والصدأ عنه

سنقدم لكِ اليوم النصائح الأفضل، التي تتضمن حيلاً ومنتجات لتنظيف مفرش الطاولة المصنوع من القماش أو البلاستيك وإزالة البقع. نصائح لتنظيف مفرش المائدة الأبيض.

هل سكبتِ القهوة أو الشاي أو العصير، أو أي سائل آخر على مفرش المائدة؟ ضعي على البقعة مناديل ورقية على الفور واتركيهاتمتص السائل دون فرك البقعة. كرري العملية وفق الحاجة حتى التوصل إلى امتصاص السائل بالكامل. يجب أن تكون هذه دائماً الخطوة الأولى قبل التنظيف، وقبل تطبيق النصائح وحيل التنظيف الأخرى المقترحة في هذه الصفحة.

كشط بقعة جافة عن مفرش الطاولة

إذا كانت البقعة قد جفت وشكلت قشرة على مفرش الطاولة القطني، فابدأي بكشط البقعة بواسطة ملعقة أو سكين ذو رأس مستدير (غيرحاد). كوني حذرة: قومي بالكشط برفق وهدوء لتجنب إتلاف قماش مفرش المائدة.

استخدام الصابون البلدي لتنظيف مفرش الطاولة الأبيض

قبل وضع مفرش الطاولة في الغسالة لتنظيفه، قومي بتنظيف البقعة أولاً بواسطة منتج مخصص للتنظيف. للقيام بهذه المهمة هناك منتجتنظيف طبيعي وفعال هو الصابون البلدي اليدوي الصنع. إليك طريقة استخدامه لتنظيف مفرش الطاولة:

افركي البقعة برفق بواسطة الصابون، محاولةً تشكيل قشرة. اتركي الصابون على البقعة لمدة تتراوح بين 30 و 60 دقيقة ، ثم أزيليه. بمجرد زوال البقعة، اغسلي مفرش المائدة في الغسالة على برنامج الدورة العادية.

تنظيف مفرش الطاولة من الصدأ

قد تحتاج بقعة الصدأ إلى مجهود في إزالتها، خصوصًا إذا لم تُعالج قبل جفافها. وتحتاج بقعة الصدأ إلى معالجة مسبقة لإزالتها بفعالية. حيث يعتبر وجود صدأ على مفرش الطاولة المفضل لديك، وربما جاءت بقعة الصدأ من استخدام مكواة قديمة.

إزالة البقع الزائدة

ابدئي بفرك الصدأ الزائد بواسطة فرشاة أسنان أو فرشاة أخرى ناعمة الشعر.

تخفيف الصدأ

خففي بقعة الصدأعن طريق شطفها تحت ماء الصنبور البارد. كلما زاد ضغط الماء، كانت إزالة البقع الزائدة أسهل.

النقع

جهزي محلول نقع في جردل بلاستيكي بإضافة ٣ ملاعق من صودا الخبز إلى ماء بارد، واتركي قطعة الملابس تنتقع في المحلول لمدة ٣٠دقيقة.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة