تعرفي على طريقة حفظ البهارات

من أكثر الأسئلة التي تراود السيدات اللواتي يعشقن الطبخ، هو كيفية حفظ البهارات مرتبة في مطبخهن، وهذا الأمر راجع إلى أن عاشقات الطبخ عموما يتوفرن على عدد لا بأس به من الأعشاب والتوابل التي تملأ الخزانة أو الدرج أو حجرة المؤنة، وربّما تكون متناثرة في الأماكن الثلاثة، ما يجعل من الصعب عليهن العثور على ما يحتجنه لتحضير وصفاتهن الجديدة.

وللحفاظ عليها طازجة لأطول فترة ممكنة، فمن المهم جدا تنظيمها بطريقة تجعل من السهل معرفة متى يجب إعادة حفظ البهارات، ومتى يجب التخلص منها، لذلك فأنت بحاجة سيّدتي لمعرفة الطريقة المثلى لحفظ البهارات الخاصة بك، وخلال هذا المقال سنرشدك إلى أبرز الطرق الحيل التي ستساعدك على حفظ البهارات الخاصة بك لأطول مدة وبطريقة مرتبة.

 أهم طرق حفظ البهارات

  • قومي بحفظ البهارات في مكان بارد وجاف وبعيدا عن أشعة الشمس المباشرة والحرارة والضوء كي لا تفقد نكهتها.
  • تجنبي حفظ البهارات بالقرب من مصادر الحرارة مثل المواقد أو الأفران كي لا تتأثر بالحرارة الزائدة.
  • من الأفضل فتح العبوات بشكل متكرر مع المحافظة على غلقها بشكل جيد هذه الطريقة تمنع الهواء من الولوج إلى الداخل لأنه يؤدي إلى تلف البهارات
  • تجنبي وضع البهارات بالقرب من المكونات الرطبة في المطبخ مثل الثوم أو البصل حيث يمكن أن يتأثر طعم البهارات بالرطوبة.
  • لا تقومي بطحن كمية كبيرة من البهارات لأنها تفقد الطعم والنكهة ويجب طحن كمية صغيرة تستخدم سريعا.
  • عليك حفظ البهارات بعيدا عن الرطوبة لأن المركبات العطرية والزيوت في البهارات يمكن أن تتأثر سلبا بالرطوبة التي قد تؤدي إلى تجميع المواد وتلف النكهة ودرجات الحرارة العالية يمكن أيضا أن تؤدي إلى تحول في الخصائص الكيميائية للبهارات مما يؤدي إلى فقدان النكهة والعطر.
  • تأكدي من وضع البهارات في علب محكمة الإغلاق لتقليل التعرض للرطوبة، مثل التوابل الجافة، ويمكن الاكتفاء بتخزينها في مكان بارد وجاف خارج الثلاجة، وبعض التوابل قد تحتاج إلى وقت لتحسين نكهتها وتتفاعل مع الهواء لتطوير مزيد من النكهة.

إن الثوم المجفف والبصل البودرة تحتفظ بجودتها بشكل أفضل في مكان جاف، وبعض التوابل قد تمتص الروائح وهذا يمكن أن يؤثر على طعمها، فقومي إذا بتخزين التوابل في علب محكمة الإغلاق لتقليل فرص امتصاص الروائح.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن الطبخ