تصاميم طاولة الطعام الدائرية وأفكار استخدامها

يعد اختيار طاولة الطعام لمنزلك قرارًا مهمًا، إنه المكان الذي تتجمع فيه عائلتك بعد نهاية يوم طويل، يعتمد هذا القرار على المساحة المتاحة لديك، وحجم عائلتك، والأهم طبعًا رغبتك الشخصية.

في هذا المقال سوف نعرض لك تصاميم طاولات طعام دائرية تناسب المساحات الصغيرة، وأسباب اختيارنا للشكل الدائري بدلا من المستطيل الأكثر شيوعًا.

مميزات اختيار طاولات الطعام الدائرية للمساحات الصغيرة

توفر السهولة في الحركة

تتمتع طاولة الطعام الدائرية بالقدرة على خلق التدفق في غرف الطعام لأنها تتيح لك التنقل بسهولة وسلاسة.

تناسب المساحة المفتوحة

تسمح لك حوافها المنحنية بالتحرك بسهولة دون الاصطدام بأي زوايا. يكفي أن تضيفي سجادة لتحديد منطقة تناول الطعام. وعندما تكون المساحة لديك ضيقة، حافظي على قطر السجادة أكبر قليلاً من الطاولة.

نقط جذب

تصاميم طاولة الطعام الدائرية تجذب العناصر المحيطة بها. وتساعد على أن تبدو الطاولة أكثر ثباتًا في الغرفة، ويمكن أن تبدو في كثير من الأحيان وكأنها قطعة مركزية.

الطابع الحميمي

تساعد طاولات الطعام الدائرية على خلق إحساس أكثر حميمية، خاصة عندما يكون لديك عدد قليل من الأشخاص.

تسهل المحادثة

تضيف الطاولات الدائرية الطابع الاجتماعي على موائد الطعام، لأنها تسهل المحادثة بشكل أفضل حيث يتمتع الجميع بقدرة متساوية على التحدث إلى أي شخص موجود حول المائدة ليس فقط القريبين منك.

مناسبة للألعاب الجماعية

إذا كنت تحبين ورق اللعب مع العائلة والأصدقاء، سوف تناسبك الطاولة الدائرية بشكل أفضل. يتمتع كل شخص بإمكانية وصول متساوية إلى المركز ولا يوجد أحد لا يمكنه الوصول إليه، مما يخلق تجربة لعب أفضل.

نصائح لاختيار طاولات الطعام الدائرية

ننصحك باختيار طاولة في اللون الأبيض فهو يساعد على تكبير المساحة, بالإضافة إلى أنه يعمل على فتح الشهية و يعطي شعور بالهدوء في الغرفة.

لإعطاء لمسة عصرية, يمكن وضع سجادة ملونة و مقاعد من المعدن.

ننصحك أيضا بإضافة إضاءة متميزة للغرفة, و خاصة أعلى طاولة الطعام لتضيف لمسة جمالية للديكور.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة