تزيين مائدة الطعام للأعياد

لتزيين مائدة الطعام بشكل أنيق ، من الأفضل البدء بأبسط قاعدة ممكنة وأكثرها رصانة. لا تنس أن الطاولة ستتكدس بسرعة بأدوات المائدة وكل أنواع الأطباق، فلا داعي لشحنها من البداية

اختيار مادة مائدة الطعام

من الأفضل اللجوء إلى خيارات المواد النبيلة والخام، مثل مفرش مائدة من الكتان بلون واحد، يكون إما مضيئا لإضفاء الضوء أو داكنا لإبراز الأطباق، وإذا كان لديك طاولة من الخشب الخام، فلا تتردد في إزالة مفرش المائدة لإبراز جمال الخشب.

التزيين بعناصر طبيعية

فوق مفرش المائدة، يمكن وضع عناصر طبيعية وسط الطاولة، مثل أغصان الخشب أو التنوب أو الأوكالبتوس، التي تضفي لمسة ملونة ونباتية، تتماشى تماما مع الاتجاهات الحالية. وبالنسبة لجانب أسلوب العيش الدانماركي، فإن شرائط إضاءة رفيعة مربوطة بالأغصان ستكمل زينة المائدة.

لا يستلزم تجهيز ديكور الطاولة إنفاق الكثير من المال على قطع التزيين، بل شراء البعض منها، مثل الورق والألوان لإعداد زينة يدوية سهلة. مجموعة من أفكار الديكور البسيطة وغير المكلفة لتزيين طاولة الطعام، وهي تشتمل على المعلقات أو الأشياء التي تنسدل من السقف أو المزعة على الطاولات.

يبدأ التزيين منذ مدخل غرفة الطعام، من خلال الإضاءة التي تضفي على المكان أجواء مشرقة، خاصة مع انعكاساتها على الجدران.

وضع أدوات الطعام

تضاف إلى المائدة أدوات الطعام تعبر عن مناسبة ما مثل الأعياد أو رمضان أو حفل عقيقة، لا سيما الأطباق وحصائر المائدة ومناديل الطعام، إما بنقوش وتطريزات أو من خلال الألوان. فكرة الشموع والنباتات دائما محببة في كل أركان المنزل، وبشكل خاص على مائدة الطعام.

تزيين مائدة الطعام

يمكن اختيار أسلوب حديث لأثاث تزيين طاولة طعام سوداء اللون، كراسيها مصممة من الحديد قليل السماكة أو الخشب (من دون تنجيد في الحالتين)، لإعطاء المكان لمسة من الفخامة، يزين بثريا تخطف الأنظار وسجادة بزخارف إثنية، إضافة إلى تزيين الجدران بلوحات زيتية معاصر أو وضع منحوتات على جوانب الطاولة.

يبقى الطراز الرائج حاليا هو التصاميم الصناعية المكونة من الحديد السميك المدمج بالخشب، مع كراسي من الحديد أو من الخشب، هذا الطراز البسيط له طابع شبابي عصري.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة