ترتيب غرفة الطعام

تصميم غرفة الطعام يتطلب التركيز على نقط أساسية هي: طلاء الجدران وأرضية غرفة الطعام وطاولة الطعام، وهي تتباين حسب الميزانية المخصصة لهذا الفضاء.

إضاءة غرفة الطعام

لإضاءة مثالية لغرفة الطعام يجب استعمال ثلاثة أنواع من الإضاءة، الخفيفة والمخفية والثريا، لكي تعكس الإضاءة جوا مثاليا لتناول الوجبات. كما يجب أن تعكس غرفة الطعام الأجواء العامة للمنزل.

عند تصميم غرف الطعام أهم ما ينبغي الاهتمام به هو إمكانية التحرك بطريقة مريحة داخل الغرفة. وغالبا ما تصمم الكراسي دون مَسند لليدين كي تمنح الراحة للجالس عليها، وتضمن عدم اتساخها عند تناول الطعام.

لتصميم غرفة طعام عصرية، فإن اللونين الأبيض والبيج هما الأكثر استخداما، مع إضافة لمسة من الأصداف اللامعة التي تستخدم في أثاث البيوت الشامية.

اختيار أقمشة تغليف الكراسي عالية الجودة، لتدوم أطول وقت ممكن، ومن الأفضل أن تكون من النوعية التي تنظف بسهولة، إضافة إلى انتقاء الألوان التي تريح النظر، كالأبيض، مع اكسسوارات ذات ألوان داكنة، ولا ينبغي الاستغناء عن السجاد.

6 نصائح ذهبية لغرفة طعام مرتبة

  1. زينة أقل: عندما تكون غرفتان في غرفة واحدة، لا تتردد في التقليص من إكسسوارت الزينة، ومن الأفضل اعتماد رفوف تخزين مغلقة حتى لا تخنق المساحة.
  2. إضافة السجاد: من الأفضل وضع سجادة ذو خيوط طويلة تحت طاولة منخفضة. ويمكن اعتماد سجادة طبيعية تحت طاولة الطعام. هذه الطريقة تمكن من تحديد المساحتين بسهولة وتضفي على الغرفة لمسة دافئة.
  3. على الطول: الفكرة الجيدة هي وضع غرفة الطعام على امتداد الصالون. في غرفة ذات شكل مستطيل، يكون مكان الأريكة في الوسط وتكون طاولة الطعام خلفها.
  4. اللعب بالألوان: تفيد الألوان لخلق مساحات مختلفة، طلاء جدار الصالون بلون وجدار غرفة الطعام بلون مختلف يحدد الفضاءين.
  5. أهمية الإضاءة: فكر في النوافذ والمرايات والألوان الفاتحة لإضاءة الغرفة ومنحها الرحابة.
  6. الأثاث المناسب: في صالون وغرفة طعام بحجم صغير، يشغل الأثاث المساحة بسرعة، لذا فكر في اقتناء كراسي قابلة للطي وطاولة قابلة للتمديد وطاولة منخفضة متحولة.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة