ترتيب المائدة عند المرأة المغربية

المرأة المغربية دائما تبحت عن التميز، وتهتم بأدق التفاصيل في مختلف الأعمال التي تقوم بها في حياتها. في بيتها هي الملكة، تهتم بالتاويل والأناقة في التأثيث والديكور، وتسعى دائما لأن تكون ‘’الحادكة” مثل ما يوصف به المغاربة المرأة.

ترتيب المائدة حسب التقاليد المغربية

سواءً كانت المرأة المغربية تحتفل بمناسبةً خاصة أو تقوم بدعوة أصدقاء أو أفراد العائلة، فلابد من الاهتمام بتحضير المائدة وتزيينها بأجمل المأكولات التي تميز كل شيء ليبدو مثالياً. فهي تتميز بالسخاء وحسن الضيافة وتهتم بالترحيب وتقديم ما ألذ وطاب من الشهيوات المغربية بطريقة راقية ومميزة.

إليك بعض النصائح عن كيفية تحضير المائدة لوجبة العشاء حتى تضمني لمائدتك شكلاً مثالياً يفيض أناقةً ورقياً.

 الأطقم

ترتيب المائدة بطريقة متقنة يعكس ذوقك وأناقتك ويظهر لضيوفك مدى اهتمامك بهم.

اهتمي مسبقا بتوفير كل الأطقم التي ستحتاجينها لجعل مائدتك كاملة، من أطباق وكؤوس وملاعق ولا تنسي أيضا شراشف المائدة والمناديل.

الأطباق

يجب أنا تتوفري على أطباق مخصصة لكل أكلة: السلطة، الطبق الرئيسي وأطباق الحلو أو الديسير النهائي.

تنسيق الألوان

اهتمي عند شراء الأطقم أن تكون مناسبة للمناديل وغطاء المائدة من ناحية الألوان والطرز.  من المستحب وضع غطاءين للمائدة: الأول داكن والثاني يكون فاتحا أو زهريا أو مطرزا، حسب ذوقك.

ترتيب المائدة

حضري المائدة بطريقة راقية ومميزة بحيث تكون كل قطعة في مكانها الصحيح، لتظهر الطاولة بطريقة جذابة تزيد من لذة أطباقك. فهذا يعكس ذوقك وأناقتك ويظهر لضيوفك مدى اهتمامك بهم.

ضعي صحنين أمام كل فرد

صحن خاص بالسلطة وصحن خاص بالطبق الرئيسي. الشوكة على اليسار والسكين وملعقة الشوربة على اليمين. أما بالنسبة للديسير، ضعي شوكة صغيرة مخصصة للديسير أمام الصحن. المندي على اليسار أو فوق الصحن. وفوري كؤوسا لكل من الماء والعصائر.

 الاكسسوارات

يؤكد الأخصائيون في الاتيكيت أن الاكسسوارات لها أهمية خاصة على الطاولة، حيث إن الشموع أو الأزهار وغيرها من الاكسسوارات البسيطة، تمنح لمسات مميزة على المائدة وتضفي أجواءً رومانسية ودافئة، كما أنها تزيد من جمال شكل المائدة.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة