بخطوات سهلة هكذا تنظف الأواني الخشبية

إن وجود الأواني والأدوات الخشبية يضيف لمسة مختلفة وأنيقة إلى المطبخ، بالإضافة إلى عن كونها مثالية للطبخ دون خوف من تلفها أو التسبب في تلف الأواني والقدور المعدنية.

وقد أثبتت هذه الأواني الخشبية التي تتوارثها الأجيال أحياناً، أنها متينة وتوفر مظهرا تقليديا جميلا. ومع ذلك، يحتوي الخشب على بعض المسام التي يمكن أن تحتفظ فيها بقايا الطعام والرطوبة. وقد تزيد من خطر الإصابة بالأمراض التي تنقلها البكتيريا، وبالتالي يصبح من الصعب إزالتها.

وتنظيف الأواني الخاصة بالمطبخ، يحتاج إلى عناية فائقة، لعدم تلف الأدوات، خاصة الخشبية منها، إذ تعتبر من أهم الأدوات، التي يمكن استخدامها لحفظ الطعام، والحفاظ على صحة الأشخاص، والتي تحتاج إلى التنظيف بطرق مختلفة.

نصائح تعقيم وتنظيف الأواني الخشبية

في هذا المقال سنتطرق إلى طرق تعقيمها بشكل صحيح وتنظيفها، بالإضافة إلى مجموعة من النصائح المُتعلقة بالعناية بالأواني الخشبية والتخلص من البقع والروائح غير المرغوب فيها العالقة بها.

  • يفيد مزج كميتين متساويتين من الخل الأبيض والماء الساخن، لغرض إزالة الروائح الكريهة عن الأواني الخشبية، مع نقع كل آنية، لمدة تصل إلى نصف الساعة، ثم الشطف بالماء الساخن والتجفيف بالمنشفة على الفور
  • تُستخدم الإسفنجة المبللة بسائل الجلي الخفيف والماء الدافئ، في تنظيف الخشب اليومي
  • يمكن التخلّص من بقع الطعام التي تُلطّخ الأدوات الخشبية، باستخدام صودا الخبز أولاً، فصب عصير الليمون الحامض، لتغطية الأداة، فالشطف جيّدًا بالماء.
  • ويمكنكِ استخدام عصير الليمون الحامض، فهو عبارة عن مادة مستخدمة في تنظيف الأواني الخشبية التي يتواجد بها بقع صعبة. المبقعة.
  • عليك بعد كل استخدام بغسل الأواني الخشبية بالماء الساخن والصابون السائل دائما وينصح بعدم وضعها في غسالات الصحون حتى لا تتلف بسبب الحرارة.
  • قومي بمسح الألواح الخشبية والملاعق بقطرات من الزيت حتى يحافظ على لمعانهم، ويمتص الخشب الزيت لذا لا تخافين بشأن أي آثار قد تترك على الخشب لأنه يمتص الزيت.
  • بعد غسلها عليك بتنشيفها بالفوطة ووضعها في الشمس لنصف ساعة حتى تتطهر.

إذا لم تجد السابقة نفعًا، فمن الممكن أن يتم استخدام ورق الصنفرة الناعم لإزالة البقع العنيدة. يراعى إزالة الطبقة العليا الرقيقة للكشف عن الخشب النظيف أسفلها. سيساعد استخدام الصنفرة في إزالة أي بقايا تلتصق بسطح الأواني أو الأدوات الخشبية ويعطي لمسة نهائية ناعمة بشكل عام.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة