الفرق بين الأرز البني والأبيض

يعتبر الأرز طبقا رئيسيا على مائدة الكثير من السيدات في مختلف أنحاء العالم، والأرز من الأطعمة اللذيذة والمغذية، ويتميز بعدة أشكال وألوان وأحجام مختلفة، حيث يتوفر منه حولي 7000 نوع، يمكن الاختيار بينها بالإضافة لاستخداماتها المتنوعة، ولكن أشهر أنواع الأرز انتشارا هو الأرز الأبيض والبني.

ويحتوي الأرز على بعض المعادن مثل الكالسيوم والحديد، والصوديوم، والبوتاسيوم، والمنغنيز، والسيلينيوم، والنحاس. أما الفيتامينات الموجودة في الأرز، فتتضمن مجموعة فيتامينات ب (النياسين وحمض البانتوثينيك والثيامين). وكشفت بعض الدراسات أن تناول الأرز البني، يساعدك في خفض خطورة العوامل المؤدية لإصابتك بالأمراض القلبية. لكن في هذا المقال سنتطرق إلى أبرز الفروق بين الأرز البني والأبيض.

الفرق بين الأرز البني والأبيض

يختلف الأرز البني عن الأرز الأبيض في العديد من عناصر، هذه العناصر قد تشكّل فارقًا في إعداد الأطباق، ولعل أبرز هذه العناصر:

الشكل

طبعا يختلف الأرز الأبيض عن الأرز البني من حيث الشكل الخارجي، وهذا يمكنك ملاحظته بالعين المجردة، سواء قبل الطهي أو بعد الطهي، فالفرق بين الأرز والابيض والبني واضح جدا من حيث الشكل.

مدة الطهي

المحترفون في الطبخ يعرفون جيدا أن الأرز الأبيض لا يأخذ وقتا كبيرًا في الطهي، على عكس الأرز البني الذي يأخذ وقت أطول بالطهي قد يصل إلى 50 دقيقة.

الملمس

عندما تقومين بلمس كمية من الأرز البني وكمية من الأرز الأبيض ستلاحظين فرقًا واضحا بين كلاهما، فالأبيض يتميز بالنعومة، بينما الأسمر يتسم بالقوام المتماسك.

النكهة

تختلف النكهة بين الطبقين عن بعضهما البعض، فلكل منهما له محبيه، ولا يمكن عقد مقارنة بينهما على المذاق الأفضل.

الوصفات

يتم استخدام الأرز البني في إعداد وصفات عديدة قد تختلف عن تلك التي يتم إعدادها بالاعتماد على الأرز الأبيض.

 كيف تختارين الأرز الجيد

يمكنك ببساطة اختيار الأرز الجيد في الطهي من خلال اتباع بعض المعايير كطول حبة الأرز: كلما كانت حبة الأرز طويلة ومتماسكة كلما كان نوعها جيد، فلا تسهو عن اختيار الأرز بحسب هذا المعيار للحصول على وصفة أرز ناجحة.

تم اللون: سواء اختيارك للأرز الأبيض أو البني فاللون من أهم معايير الاختيار، على سبيل المثال عند اختيار أرز أبيض يجب أن يكون ناصع البياض؛ لأن هذا سيشكل فارقأ كبيرا عند الطهي.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المزيج