الطرق الصحيحة للتعامل مع العجين

يؤدي عجن العجين إلى تكوين مادة الغلوتين ويساعد على توزيع الغازات التي تنتجها الخميرة بشكل موحد، وهذا بدوره يصنع الظروف اللازمة لإنتاج خبز هش وإسفنجي؛ بعبارة أخرى خبز مختمر لذيذ. إليك كل النصائح لتتبع كيفية عجن العجين كالمحترفين.

تجهيز سطح مستوي للعجين

جهّز سطحًا مستويًا للعجن. من الأسهل عجن العجين على سطح مستوٍ بنفس مستوى خصرك. جهّز سطحًا أو طاولة أو سطحًا ثابتًا آخر للعجن عن طريق تنظيف السطح بالماء الدافئ والصابون، ثم مسحه جيدًا بمنشفة نظيفة. رُش الدقيق على السطح الجاف حتى لا يلتصق به العجين عندما يحين وقت العجن.

تتطلب بعض الوصفات عجن العجينة داخل وعاء. في هذه الحالات يُفترض عادةً أن تُعجن العجينة لمدة دقيقة أو دقيقتين فقط. بالنسبة للوصفات التي تتطلب فترة عجن أكثر من ثلاث دقائق، جهّز لاستخدام سطح مستوٍ بدلًا من ذلك.

إذا كنت لا ترغب في عجن العجينة فوق طاولة المطبخ أو سطح المنضدة مباشرة، يمكنك تغطية السطح الذي تنوي العمل عليه بورق زبدة مرشوش بالدقيق. تتوفر أسطح خاصة غير لاصقة مصممة للمساعدة في عجن العجين يمكن

شرائها من متاجر المخبوزات.

أهمية مزج المكونات

امزج مكونات العجين. استخدم كمية المكونات المدرجة في الوصفة التي تتبعها. عادة ما تكون مكونات العجين الأساسية هي الدقيق، والخميرة، والملح والماء. اخلط المكونات جيدًا بملعقة خشبية استعدادًا للعجن.

إذا كان الدقيق لا يزال ملتصقًا بجوانب وعاء الخلط، فهذا يشير إلى أن العجينة ليست جاهزة للعجن بعد. استمر في التقليب بملعقة إلى أن تمتزج جميع المكونات.

عندما يصعب تحريك الملعقة الخشبية في العجين، يعني ذلك أن العجينة أصبحت جاهزة للعجن.

اقلب العجينة من الوعاء على سطح الطاولة. دحرج العجينة من الوعاء على السطح مباشرة الذي جهزته للعجن. يجب أن تشكل العجين كرة لزجة لينة. العجين جاهز الآن للعجن.

خطوات مهمة قبل العجن

اغسل يديك قبل البدء في العجن. يتطلب العجن فرك العجينة وتمريرها بين يديك، لذا اغسل يديك وجففهما جيدًا قبل أن تبدأ.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن الطبخ