التوابل المستعملة في المطبخ التركي

يعد المطبخ التركي من أشهر المطابخ العالمية, ما هي التوابل التي تستعمل في الأطباق التركية ؟ نتعرف من خلال هذا المقال.

الزعتر

تم العثور على الزعتر في جميع أنحاء البلاد وهي مشهورة جدًا في المطبخ التركي. يستخدم الزعتر المجفف في كثير من الأحيان لأطباق اللحوم والدواجن ولحوم الأسماك والسلطات والحساء. يُعرف نوع من مضادات السموم باسم “ماء الزعتر”. وهي مصنوعة من أوراق الزعتر المخمرة التي تعتبر جيدة جدًا لعلاقة المعدة وفقدان الوزن.

الفلفل الأحمر الحار

يتم رش الكثير من الفلفل الأحمر في المطبخ التركي على أي شيء تقريبًا مثل الزينة لأولئك الذين يحبون الحار. يتم ذلك عن طريق تجفيف الفلفل الحار الطازج و تقشيره. يعد الفلفل الأحمر مكونًا مهمًا في معظم الأطباق الحارة، خاصة أطباق اللحوم والحساء. بشكل عام ، يتم طهي الإصدارات الحارة من كرات اللحم أو كرات اللحم المشوية التي تشتهر جدًا بين السكان المحليين والأجانب.

النعناع

يستخدم النعناع في العديد من وصفات السلطة ، وكذلك أطباق اللحوم والدواجن والأسماك. كما أنه مكون أساسي في حساء ويشتهر كطبق جانبي لرش “ الرافيولي ”. النعناع هو أحد التوابل المفضلة في تركيا ، ويستخدم في المقبلات والعصائر الباردة والخضروات المحشوة وأطباق الزبادي بنكهاته الرائعة ونكهته المنعشة. كما أنه مفيد لأمراض المعدة ويساعد الجهاز التنفسي.

الكمون

الكمون هو توابل لا غنى عنه في المطبخ التركي برائحته العطرية الشديدة ويستخدم على نطاق واسع في الأطباق الشهيرة من كرات اللحم (كوفت) وأطباق اللحوم. يذهب الشعب التركي للكمون في شكل مسحوق ولا يتم استخدامه تقريبًا في شكل بذور. تستخدم الرائحة العظيمة للكمون المزروع في الأناضول بشكل أساسي للضغط على رائحة اللحم.

السماق

يتم الحصول على السماق عن طريق تجفيف أوراق شجرة قصيرة تنبت في جنوب شرق الأناضول. لها طعم حامض وتستخدم على شكل مسحوق. السماق هو نوع من التوابل بنكهة حامضة وحادة مثل الليمون ، ويستخدم على نطاق واسع في المطبخ التركي. يتم استخدامه لإعطاء نكهة حامضة للكباب وبعض السلطات. هناك نوع من الشراب المصنوع من هذا الحار والذي يستخدم أيضًا لإعطاء طعم حامض للسلطات. هذا الحار اللذيذ صحي أيضًا لتسهيل عملية الهضم وموازنة مستويات السكر في الجسم.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المزيج