إختيار أثاث التخزين للمطبخ

أثاث التخزين جد مهم للحفاظ على ترتيب غرفة الطعام وهدوءها فهي الأكثر استعمالا في المنزل: تعتبر فضاء لتناول مشروب مع الأصدقاء، أو عشاء أو قضاء أمسية مع العائلة، فهي تجمع كل المناسبات.

نتعرف على مختلف موديلات أثاث التخزين بالإضافة إلى نصائح عملية للترتيب.

منضدة التخزين

تكون مصنوعة من الخشب الصلب، وتستخدم المنضدة لتخزين الأطباق والأدوات المختلفة لتحضير الطاولة، كما تصلح لتخزين المفارش والأواني. يمكن اختيار خزانة منخفضة أو خزانة عالية. وتحدد أهمية المنضدة من عدمها حسب الطراز المعمول به. لا تتردد في إبراز أسلوبك من خلال إضافة قطع زينة تمنح المكان لمسة إشراق. تعد منضدة التخزين عنصرا حقيقيا من عناصر الديكور والتصميم.

خزانة الأطباق

هي رف لوضع الأطباق، وتوفر مساحة تخزين أكبر من المنضدة الجانبية. تضفي خزانة الأطباق لمسة من الأناقة على غرفة الطعام، وهي تتخذ أشكالا مختلفة: خزانة عالية، أو منخفضة أو رف. كما تتوفر خزانات يكون جزؤها العلوي مغلقا يضم واجهات لعرض أواني المائدة. من الأفضل اختيار خزانة زجاجية.

نصيحة

يمكن تحويل المكتبة إلى خزانة أطباق، مع إضافة لمسة ديكور شخصية.

عمود التخزين

يصعب أحيانا إيجاد مكان لتخزين الأواني التي نتشبث بها، لذا فإن عمود التخزين حل مثالي، فهو سهل التركيب والنقل، حتى إذا كانت غرفة الجلوس صغيرة، فهو الحل الأمثل.

الرف الجداري

هو آخر صيحة في الديكور، يتيح التخزين الجداري ربح مساحة أكبر، ومنح الفضاء تصميما ذو طابع عصري. يمكن تثبيت الألواح على حائط غرفة الطعام بشكل أفقي أو عمودي، ويمكن تزينها بزجاجات تضم منتجات غذائية أو أعشاب عطرية.

نصائح عملية

إذا كانت مساحة الغرفة ضيقة، يصمم الجدار عن طريق تثبيت مرآة ضخمة عليه، وتوزع الرفوف على اليمين واليسار، وتبقى المساحة فارغة من الأسفل أو يثبت فيها رف يحمل قطع ديكور من الكريستال.

الابتعاد عن تصميم خزانة كريستال على الجدار، واعتماد فكرة الصناديق المدمجة في الجدار.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة