أهم استعمالات ورق الغار وفوائده

يعتبر ورق الغار من الأشجار العطرية دائمة الخضرة، وكثيرا ما نسمع عنه، ولكن لا نعرف أهميته، وتحتوي أوراق الغار على الكثير من المكونات الصحية وبنسب متوازنة، ما يعزز من فوائدها للصحة والجسم، فهي تحتوي على نسبة جيدة من الألياف، والكربوهيدرات، والكثير من العناصر الصحية الأخرى.

كما يعرف بورق اللور وهو من الأعشاب العطرية الشهيرة التي تستخدم كنوع من التوابل لنكهتها المميزة وعادة تستخدم فى طهى اللحوم.

والكثيرون يعرفون استخدامات ورق الغار العديدة سواء في اكلات المطبخ لما يعطيه من رائحة وطعم مميز في الأكل أو في تبخير المنزل لما له من رائحة جميلة ودور فعال في طرد الحشرات من البيت، ولكن ما لا يعرفه البعض أن ورق الغار له فوائد عديدة واستخدامات أخرى سنتطرق لها في هذا المقال

فوائد ورق الغار

  • يحتوي ورق الغار على مجموعة من الأملاح المعدنية والضرورية لصحة الجسم، وتساعد في علاج مشكلات الهضم، وفتح الشهية، خاصة بالنسبة للأطفال الصغار والمرضى، والمصابين بأمراض سوء التغذية.
  • يساعد فى علاج جميع اضطرابات المعدة.
  • يخفض مستوى السكر بالدم
  • يقضى على الكوليسترول والدهون الثلاثية. ويعالج حالات البرد والإنفلونزا والسعال، بالإضافة إلى أنه يمنع تكون الخلايا السرطانية في الجسم
  • يقضى على القلق والتوتر ويساعد على النوم الهادئ

وله فوائد عديدة أبرزها أنه يعزز من صحة الكليتين، لأنه يعمل على إدرار البول بشكل صحي كما أنه يساعد على منع تكون الحصوات وتقى الإصابة بها، كما أنه يقلل من حدة الصوديوم الموجود في الجسم، ما يعزز من صحة الكلى بشكل واضح، كما أن له فاعلية كبيرة في تعزيز صحة المعدة والامعاء، وتقليل حدة الاضطرابات المعوية ويزيد من فاعلية امتصاص الطعام والقيام بعملية الايض بشكل مثالي، كما أنه يقاوم اضطرابات البطن من آلام وإمساك وتقلصات والإسهال كذلك.

كما أن أوراق الغار لها دور مهم في تخفيف اضطرابات الجهاز التنفسي، كما أنها تعمل على السيطرة على مستوى السكر فى الدم وتخفض من نسبته، لأنها تعزز من مستقبلات الإنسولين، لذا تعد خيارا جيدا للإنسان لإضافته إلى طعامه وشرابه، ولكن دون إسراف.

وفي العصور القديمة، كانت اوراق الغار رمزا للازدهار والشهرة والنصر وكان يعتقد أنها تمتلك قوى وقائية. اعتقد سكان البحر الأبيض المتوسط ​​القدماء أن الشجرة يمكن أن تحميهم من سوء الحظ، وكانوا يزرعونها بالقرب من منازلهم لمنع الصواعق.

وكان يُعتقد أيضا أن وضع ورق الغار في فتحة الأنف أو تحت عصابات الرأس يعالج الصداع قبل كل شيء، يقدم باي نكهة مذهلة وتستخدمها المأكولات في جميع أنحاء العالم بطريقة أو بأخرى.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المزيج