أنواع شوربات لذيذة لمائدة الشتاء

لا تخلو مائدة الشتاء من شوربات لذيذة و مفيدة للصحة ، فمع اختلاف وتنوع الأصناف والأطباق من سلطات ومقبلات ولحوم وطواجن مخبوزة بالفرن الحار، إلا أن لطبق الحساء أو الشوربة وقعًا خاصًا. نتعرف على مختلف الوصفات.

حساء لسان العصفور

وعلى السفرة المصرية، يتوج حساء «لسان العصفور» ملكًا على الطاولة، وهو نوع من أنواع المعكرونة، صغير الحجم ولذلك سمي «لسان العصفور»، يقلي في الزبد أو الزيت النباتي ويضاف إليه مرق اللحم أو الدجاج، ويترك حتى ينضج لمدة 15 دقيقة ويقدم مع عصير الليمون.

شوربة الحريرة

أما في المغرب ، فيظل حساء «الحريرة» من الشوربات المفضلة ، وهي خليط من القطنيات والدقيق والأرز وبعض الخضار.
وكذلك في العراق تشتهر بتقديم حساء الكبة، وحساء البقول.

حساء البصل

ومع اندماج المطبخ العربي مع المطبخ الأوروبي، بدأت الوصفات الفرنسية مثلاً تقدم في البيوت العربية، مثل حساء البصل مع الخبز المحمص المغطى بالجبن وكذلك حساء الفطر بالكريمة، والبطاطس مع الكريمة.

شوربات الخضراوات

وفي كل المطابخ العالمية والعربية، تقدم شوربات الخضراوات المحبب إلى الجميع، نظرًا لتمتعها بقيمة غذائية عالية، بإضافة إلى احتوائها على نكهات متنوعة، بتعدد أنواع الخضراوات المضافة إليه، من جزر وبطاطس وبصل وبسلة وفاصوليا خضراء وبروكلي وفطر وأحيانًا يضاف إليهم الذرة الصفراء وبعض الكريمة مع المرق.

حساء الطماطم

كذلك حساء الطماطم اللذيذ، المفيد للجسم بشكل كبير والمغذي للأطفال، يقدم مع خبز محمص وبعض اللبنة المزينة بالريحان الأخضر الطازج.

حساء العدس

ويعد حساء العدس، من شوربات الشتاء التي يجب اعتمادها, لما لها من تأثير قوي على الجسم، حيث تمد الجسم بالطاقة التي تدفئ أطرافه فورًا مع أول رشفة، وتقدم معها الخبز المحمص والبصل الأخضر والجرجير وشرائح الطماطم.

حساء البازلاء أو البروكلي

وهناك أيضا حساء البازلاء أو البروكلي الذي يعد من أفضل شوربات الشتاء، لأنه خفيف على المعدة، وسهل الإعداد، يتم سلق البازلاء ثم تضرب في الخلاط الكهربائي مع القليل من المرق وتصفى ويضاف لها ملح وفلفل أسود وبهارات وقليل من الكريمة ويتزين بالبقدونس المفروم.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن الطبخ