ألوان وديكورات طاولة الطعام الشتوية

في الموسم الشتوي، تتمتّع الديكورات التي تخص طاولة الطعام بحلل مختلفة، سواء لناحية الألوان أو الخامات أو الأكسسوارات أو الأفكار, نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

ألوان شتوية لديكورات طاولة الطعام

إن الألوان الشتوية تميل إلى أن تكون دافئة إلى حدّ كبير، وذلك حتى تتناسب مع قساوة الطقس. وتعدّد الألوان في الآتي: الفوشيا والبرتقالي والأحمر، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أنه من المهم اختيار الألوان الصريحة في ديكورات طاولة الطعام.

مواد التزيين الشتوية لطاولة الطعام

ينصح عند اختيار الإضاءة، أن تكون ملاءمة مع ألوان الديكورات داخل غرفة الطعام، بالإضافة إلى الإيحاء بالدفء، بالتناسب مع جوّ الشتاء.

تتنوّع الخامات الخاصة بالمفروشات العائدة إلى طاولة الطعام الشتوية، ومنها: “الشيفون” لتغطية أسطح طاولات المعازيم وتزيين المقاعد. الجدير بالذكر أن البعض يتجه إلى ثوب المخمل في تزيين وتصميم المفروشات في طاولة الطعام الشتوية، مع حلول ثوب الشيفون فوقه، لجرعة إضافيّة من التميّز.

اختيار الشموع

لا غنى عن حضور الشموع، في الأركان المختلفة من قاعة طاولة الطعام، لإضفاء الدفء، بالإضافة إلى الاستعانة بحوامل الشموع المناسبة لديكورات مائدة الطعام الشتوية.

اختيار الإضاءة

ينصح عند اختيار الإضاءة، أن تكون ملاءمة مع ألوان الديكورات داخل طاولة الطعام ، بالإضافة إلى الإيحاء بالدفء، بالتناسب مع جوّ الشتاء.

الإضاءة الجيدة في غرفة الطعام هي أهم عنصر، يمكن أن يجعل طاولتك البسيطة تبدو راقية أو يجعل طاولتك الفخمة المزينة بأجود القطع تبدو عادية وخالية من الحيوية، لهذا يجب استدراك اضاءة قاعة الطعام بحيث تناسب المساحة والوان الطلاء وألوان الاواني، قبل التفكير في اقتناء هذه الاخيرة.

اختيار ديكور الجدران

الحجر الطبيعي هو جزء من عالم واسع من الخيارات؛ الرائج منها هو ذلك المالس، الذي يبدو كأنّه مثقوب بثقوب صغيرة. بالطبع، يُجمّل هذا النوع من الحجر الجدران المكسية به، ويُستخدم لغرض تنفيذ تصاميم عدة. في هذا الإطا، توضّح المهندسة ريهام فرّان أن “ألوان الحجر الطبيعي كريميّة أو بيج أو سكّرية أو حتّى بيضاء غالبًا؛ وكلّ لون من هذه الألوان دارج في العام الجاري، في إطار الأعمال على الجدران، بعيدًا عن الألوان الداكنة، مع الإعلاء من شأن التصميم عند دمج الحجر المالس والمثقوب.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة