أفكار وحيل ديكور متميزة لغرفة الطعام

تعد غرفة الطعام من أهم أماكن المنزل, و يميزها ديكور متميز و خاص بها, من جهة أخرى يرغب كل شخص بالطبع عند الذهاب للمنزل بعد يوم عمل طويل مجهد ومتعب، أن يشعر بالهدوء والاسترخاء لبعض الوقت و تناول وجبة لذيذة، الأمر الذي يمكن تحقيقه عند إضافة بعض اللمسات البسيطة في قطع الديكور.

استخدم ألوان محايدة

طلاء جدران غرفة الطعام بألوان محايدة سواء اللون الأبيض أو الرمادي الداكن، يساعد على الشعور بالهدوء والأمان، وعند استخدام هذه الألوان ينصح باختيار مفروشات تتوافق مع لون الطلاء مثل اللون الذهبي أو الأصفر الباهت والذي يندمج مع اللون الأبيض.

الأزرق السماوي والليلكي والأخضر الفستقي والمشمشي والبنفسجي الفاتح والوردي البارد، كلها من بين الألوان الهادئة الرائقة للجدران، والتي تخلق لكِ خيارات كثيرة لإراحة الأعصاب وتهدئتها.

ألوان زاهية

وللشعور بقدر من السعادة والنشاط والطاقة الإيجابية، يجب إضافة بعض الألوان الزاهية عند اختيار ألوان الوسائد أو الأغطية، والأعمال الفنية، والمزهريات، وغيرها من قطع ديكور غرفة الطعام، مما يساعد على الشعور بالسعادة أثناء التواجد داخل المنزل.

مدفأة

تساعد إضافة المدفأة في غرفة الطعام على الشعور بالراحة والدفء خاصة في ليالي الشتاء الباردة، مع إضافة لمسات ديكور زخرفية إلى الجدران المحيطة والأرضية أمام المدفأة، ويمكن إضاءة صندوق النار باستخدام شاشة زخرفية أو ترتيب شموع الأعمدة، مما يساعد على الشعور بالدفء.

ننصح باختيار مدفأة مصنوعة من الخشب و الأحجار لأنها تضفي لمسة هادئة للبيت.

الشموع

تساعد رؤية الشموع على الشعور بالراحة، لذلك يفضل إضافتها في مختلف أنحاء غرفة المنزل، سواء في المطبخ أو غرفة المعيشة أو حتى غرفة النوم، لذا ينصح بحفظ كمية كبيرة من الشموع سواء المدرجة أو العمودية.

إضاءة غرفة الطعام

استخدم مجموعة متنوعة من أنواع الإضاءة بما في ذلك الإضاءة الطبيعية، والإضاءة المحيطة في كل غرفة، يساعد على الشعور بالسعادة والراحة، خاصة الضوء الطبيعي، لهذا يفضل التخلص من الستائر والاستمتاع بضوء الشمس أو تركيب ديكور إضاءة تشبه إضاءة الشمس لتؤدي نفس الشعور بالراحة.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة