أفكار لترتيب أجهزة المطبخ

يوجد في المطبخ يوجد أجهزة الكترونية كثيرة وبعض الأمهات تعجز عن ترتيبها على طاولة المطبخ وترى ان شكل المطبخ غير مناسب وجميل والمطبخ لن يكون كاملا من دون الأجهزة. وهي الأجهزة التي تساعدنا في الطبخ وإعداد الطعام والمشروبات. هذه هي قيمة للغاية لكل مطبخ ولاكن ترتيبها مهم للغاية .

قد تتسائلين على كيفية ترتيب أجهزة المطبخ بشكل جيد, نقدم لكم أفكار ترتيب أجهزة المطبخ لتأخذي منها الافكار وتقومين بوضعها بشكل عصري وجميل ايضاً قد تكون انت سيدي تبحث عن تصاميم مطابخ ودواليب المطبخ لترتبها بشكل جيد في منزلك الجديد خذي من هذه الافكار بعض الترتيبات .

الثلَّاجة

تحتاج الثلاجة إلى مُتابعة دوريَّة، بهدف التخلص من الأطعمة منتهية الصلاحية أو الخضراوات الفاسدة.

تُرتّب الأجهزة الكهربائيَّة، بعد القيام بتقسيمها إلى فئتين أساسيتين: تشمل الفئة الأولى، الأدوات التي تحتاج إليها ربَّة المنزل، بصورة يوميَّة. أمَّا الفئة الثانية، فهي عبارة عن الأدوات التي تُستخدم على فترات متباعدة.

الأدوات غير المُستخدمة

توضع الأدوات غير المُستخدمة، بصورة يوميَّة، في الخزائن العلويَّة (أو الأركان البعيدة عن متناول اليدِ). أمَّا الأدوات المستخدمة بشكل يومي، فتشغل الأماكن السفليَّة.

يُثبَّت رفٌّ لحمل الأدوات المسطّحة، مثل: الصواني وألواح التقطيع.

تُستخدم المساحة بين سطح قطع المطبخ العلوية والسقف لتعليق المقلاة والفوط، مثلًا.

نصائح لترتيب جيد

امتلاك جهاز مُتعدِّد الوظائف، بدلًا من شراء مجموعة من الأجهزة.

يُنصح بامتلاك جهاز متعدّد الوظائف بدلًا من شراء مجموعة من الأجهزة، إذ من شأن ذلك أن يُقلِّل من الازدحام.

عند تخزين الأجهزة يجب لفّ السلك الكهربائي الخاصّ بكلّ جهاز حوله، كما يمكن حفظ التعليمات الخاصَّة بهذه الأجهزة، كالدليل الخاص بها في مكان سهل الوصول إليه، مع التخلُّص بعد ذلك من الصناديق الكبيرة لتفادي الفوضى.

تُخصَّص كل خزانة في المطبخ لحفظ نوع معين من الأجهزة الكهربائيَّة أو الأدوات الخاصَّة بالمطبخ، ويمكن كتابة ذلك على باب الخزانة، مثلًا.

هناك العديد من الأجهزة الكهربائيّة الهامَّة في المطبخ، ومنها: محضِّرة الطعام، والخلَّاط، وسخَّان الماء. علمًا أنَّ الأخير أكثر سرعةً من الموقد بعشر مرات في عمليَّة التسخين.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة