أفكار أثاث مبتكر لغرفة الطعام

عندما يتعلق الأمر باقتناء أثاث جديد خاص بغرفة الطعام ، يصعب إيجاد تلك العناصر التي رسمتها في بالك، لكن تدوير الأثاث القديم من شأنه أن يتكلف بالأمر ويعطي بتصاميم تتحول بشكل خلاق وعملي إلى أثاث واكسسوار ديكور مذهل.

رمي الأثاث أو الأغراض القديمة ليس أبدا بفكرة صائبة في عصرنا هذا؛ لأنها ببساطة مصدر لديكور وأثاث مبتكر ومتجدد سيقدم الإضافة لزوايا منزلك، تدوير الأثاث غالبا ما يبدأ بفكرة وينتهي بتصميم في غاية الإبداع والإبتكار، وستنبهر بالنتيجة قبل وبعد التدوير التي تؤكد جليا على مدى قابلية كل غرض قديم للتجديد وكونه قابل لتمنحه نفسا وروحا جديدة استنادا إلى أفكارك وذوقك الخاص.

نقترح عليكم مجموعة من الأفكار الذكية التي تحول أغراضا و أثاث قديم إلى اكسسوار ديكور رائع ربما سيتواجد حصريا بمنزلك و لن تجد له مكانا في الأسواق من شدة الإبداع و الإبتكار في تصميمه.

تحويل سرير خشبي إلى أريكة لغرفة الطعام

تذكر أن كل شيء قابل للتجديد خاصة تلك الأغراض القديمة، ففور ملاجظتك أن صلاحيتها قد انتهت، استغل الفرصة و حولها لأثاث وديكور أجمل، حيث يمكن تحويل سرير خشبي إلى أريكة خشبية تصلح في فضاء غرفة الطعام ، تركب اللوائح وتختار لها الطلاء المناسب، وها أنت قد حصلت على أثاث جديد!

صنع طاولة غرفة معيشة من صناديق خشبية

من قال أن الصناديق الخشبية قد تصلح يوما وتتحول لطاولة جميلة في غرفة المعيشة؟ مع تدوير الأثاث كل شيء ممكن، وبفضل هذا الاكسسوار القديم الذي غالبا ما يكون الرمي مصيره، يمكنك الحصول على ديكور مذهل و طاولة رائعة مع بعض الإضافات البسيطة كالدهان والأرجل الخشبية.

اكسسوار زينة من غيتارة قديمة

حتى الآلات الموسيقية كالغيتار مثلا يمكن أن تدخل في نطاق تدوير الأثاث وتحصل بفضلها على اكسسوار زينة وديكور مميز لجدران الغرفة، كل ما عليك فعله هو تعليق الغيتارة و استغلال جوفها لتوضع فيها مزهريات صغيرة واكسسوارات زينة.

تحويل البرميل إلى خزانة كتب صغيرة

لعاشقي الكتب والمطالعة يمكنكم الإستغناء عن الخزائن الخشبية التقليدية وتعويضها بواحدة حديدة ومن البرميل! قد تبدو الفكرة غريبة إلا أن تطبيقها في أرض الواقع سيمنحك مظهر و وظيفة رائعة في نفس الوقت، الفكرة تقوم على تقسيم البرميل في النصف و تركيب رفوف لتوضع الكتب عليها يمكن وضعها في غرفة الطعام بالقرب من الأرائك أو في غرفة النوم.

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن المائدة