أسهل طرق تقشير الثوم

يعتبر الثوم أكثر النباتات العشبية فائدة الطبية الرائعة والمهمة لمعالجة أغلب الأمراض الخطيرة منها والبسيطة وأبرز هذه الأمراض تصلب الشرايين، ومرض السكري النوع الثاني، والكوليسترول، والضغط الدم ، كما يعزز مناعة جسم الإنسان، ويقي من أغلب أنواع السرطان.

ولفائدته الصحية المهمة ينصح الأطباء بإضافة الثوم إلى معظم الوجبات اليومية، بالإضافة إلى ذلك يعتبر الثوم أحد الإضافات المهمة في أغلب الأطباق، حيث يتميز بنكه لذيذة وفريدة، يوجد عدة طرق لإضافة الثوم إلى الطعام فقد يضاف مهروساً أو مجففاً أو مفروماً أو مقشر فقط، وفي بعض الأحيان تواجه معظم السيدات صعوبة في تقشيره , إليكم طرق سهلة لتقشيره.

وضع الثوم في الماء

إذا كان لديك الوقت الكافي قم بنقع الثوم في وعاء كبير بالماء البارد ويمكنك وضع الكمية التي تريدها لمدو نصف ساعة، هذه الطريقة سهلة جدا ومريحة لأنك قد تستطيع تقشير كميات كبيرة قد تأخذ منك ساعات طويلة في وقت قليلا جدا.

وإذا كنت تريد تقشير الثوم بشكل أسرع يمكنك نقعه بالماء الساخن لمدة عشرة دقائق فقط، يجب ألا تزيد المدة حتى لا يصبح الثوم طريا وقد يتغير طعمه أو تقل فوائده وبعد أن تنتهي العشر دقائق يمكنك تقشيره بكل سهولة، وهناك طريقة أسرع من الطريقتين السابقتين وهي فتح صنبور الماء على كمية الثوم التي تريد تقشيرها وفركه باليدين هذه الطريقة سريعة جدا وسهلة.

تقطيع ثمرة الثوم بالعرض

اشتهرت هذه الطريقة بشكل كبير في الوقت الحالي وأصبح أشهر الطهاة في العالم يستخدمها وكذلك أصبحت تحدي بين الطهاة لأنها قد لا تنجح لدى من يقص رأي ثمرة الثوم بشكل خطأ أي تتطلب تركيز، والطريقة هي أن تقوم بقطع رأس ثمرة الثوم بالعرض مع وضع مسافة بين سطح الرأس وفصوص الثوم وبعد التقطيع فورا ستتقشر حبات الثوم تلقائيا.

وضع الثوم في المايكروويف

للمايكروويف استخدامات عديدة جدا، ومن أحد استخداماته المفضلة لدى الجميع هو سهولة تقشير الثوم من خلال حيث يمكنك وضع كمية الثوم التي تريدها في وعاء ثم توضع في المايكروف لمدة لا تتجاوز العشرة ثواني وبعد إخراجه يمكنك تقشيره فورا وبسرعة وتعد هذه الطريقة تشبه طريقة تقشير الثوم باستخدام الماء السخن إلى حدا ما

شارك هذه المقالة، اختر منصتك

المزيد من : فن الطبخ